الحدث الجزائري

وزير العمل فيصل بن طالب .. جهود كبرى بذلتها الدولة

نوه وزير العمل فيصل بن طالب بالجهود الكبرى التي بذلتها الدولة في مجال التشغيل والحماية الاجتماعية للمواطن من خلال إجراءات الإدماج المهني ورفع الأجور و تحسين مداخيل المتقاعدين, مشيرا إلى أن “العمال بمختلف فئاتهم مدعوون اليوم إلى الالتزام بحماية هذه المكاسب الاجتماعية والمهنية من خلال التفاني في العمل و الإسهام في بناء الاقتصاد الوطني”.

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب بأن المؤهلات الاقتصادية لعنابة تعد بتوفير فرص هامة للتشغيل واستحداث النشاط المنتج.

وأوضح الوزير خلال زيارته لمقر الوكالة الجهوية للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية “كوكوبات” بمدينة عنابة في إطار زيارة العمل والتفقد التي قادته رفقة وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون إلى هذه الولاية بأن النمو الاقتصادي المرتقب تسجيله على مستوى المناطق الصناعية المهيأة لاستقبال المشاريع الاقتصادية ستمكن من رفع تعداد أصحاب العمل من 1400 متعامل حاليا إلى حوالى 5000 متعامل ما سيسهم في الرفع من خلق فرص العمل بالولاية .

وفى تصريح مشترك لكل من وزيري العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي و الصناعة والانتاج الصيدلاني, أكد السيد بن طالب على ضرورة استغلال المؤهلات الاقتصادية لولاية عنابة لخلق النشاط و بعث حركية تنموية مولدة للثروة وفرص التشغيل من خلال استثمارات تخدم التنمية بالمنطقة.

وكان الوزيران قد تتبعا بمقر وكالة كوكوبات عرضا حول رقمنة خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأجهزة دعم التشغيل, وركزا على ضرورة تشجيع أصحاب العمل على الولوج للخدمات الالكترونية التي يوفرها الصندوق, كما أشرفا على عملية تسليم عقود عمل قارة على مستفيدين من منحة البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى