إقتصادالحدث الجزائري

وزارة المالية الجزائرية …تعليمة هامة

أكد وزير المالية لعزيز فايد، على ضرورة تسريع وتيرة رقمنة قطاع المالية في الجزائر، مشيرا إلى أهمية ذلك في نجاح الإصلاحات الاقتصادية الجارية.

واعتبر السيد فايد، في رسالة تهنئة موجهة إلى إطارات ومستخدمي قطاع المالية بمناسبة عيد الفطر، أن “القطاع يعد أحد الفاعلين الرئيسيين في تجسيد مختلف السياسات القطاعية، لذا فإن رقمنته وعصرنته تشكل ضرورة ملحة في نجاح الإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية”.

وأكد، في هذا الصدد، على “وجوب ضمان استمرارية مسار عصرنة القطاع، وتسريع وتيرة رقمنة كل نشاطات المالية العامة على مختلف المستويات، بالنظر إلى أهمية إرساء نظام جديد للحوكمة يقوم على النجاعة، وذلك عبر التكريس الفعلي لثقافة العمل المبنية على التقييم حسب النتائج، من منظور تحسين جودة الخدمة العامة التي يقدمها القطاع”.

كما جدد حرصه على تعزيز المكاسب المحققة في كافة مجالات الإصلاح الضريبي والميزانياتي والمحاسبي، ومواصلة السعي إلى ترشيد الإنفاق العام وإضفاء الشفافية، والمساهمة بالتالي في تحسين مناخ الاستثمار والأعمال وتمويل الاقتصاد الوطني.

وعبر الوزير، في رسالته، عن “عميق امتنانه وتقديره للمجهودات المبذولة والمستمرة من طرف جميع الإطارات والموظفين، من أجل رفع التحديات الخاصة بقطاع المالية، آملا أن تتوج هذه الجهود بثمرات تصب في مساعي مواصلة النهوض بالبلاد نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المرجوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى