ولايات ومراسلون

والي ولاية الجزائر يشرف على اطلاق الدخول التكويني من الحراش بالعاصمة

دخول تكويني 2022/2023 بالعاصمة: السيد رابحي يشرف على افتتاح الموسم التكويني من الحراش

أشرف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، الإثنين، على افتتاح الموسم التكويني 2022/ 2023 بالعاصمة، من مركز التكوين المهني والتمهين المتخصص في مهن البناء والأشغال العمومية “الشهيد بلقاسم حساين” بالحراش.

وبالمناسبة، ذكر السيد رابحي ب”العناية والمجهودات” التي توليها السلطات العليا للبلاد للتكوين والتعليم المهنيين، للنهوض بالقطاع، بالنظر، كما قال، “لدوره في بناء اقتصاد متكامل”.

وأبرز في هذا الإطار، أهمية “استحداث تخصصات جديدة وتحيين البرامج والمناهج لتتماشى ومتطلبات سوق العمل، خاصة، ما تعلق بإدراج التكنولوجيات الحديثة، من تطبيقيات معلوماتية واستغلال لقنوات ووسائل الاتصال الجديدة، في تنظيم دورات تكوينية عن بعد، أوفي تبادل التجارب والخبرات والمشاركة في مختلف الفعاليات الدولية”.

وفي هذا السياق، تحدث الوالي عن الفرص الكثيرة التي يمنحها التكوين والتعليم المهنيين للشباب لولوج سوق العمل والتشغيل، وكذا دخول مجال الاستثمار في مختلف القطاعات.

وبعدها أشرف والي العاصمة على مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون، بين مديرية التكوين المهني والتمهين لجزائر العاصمة و شركات مختلفة على غرار صيدال وبيوفارم وكوسيدار.

وتخص الاتفاقية الأولى إدراج تخصصات تكوينية جديدة تتعلق بتقني سامي في الترصيص والكهرباء والتبريد الصناعي، التي ستدخل حيز الخدمة ابتداء من فبراير المقبل، وتخص الثانية التخصصات التي تحتاج إليها شركة كوسيدار.

كما تم إبرام عقود توظيف لفائدة 110 متربص مع شريكتي صيدال وبيوفارم وإبرام اتفاقية مع مكتب الدراسات المتخصص في ترميم البنايات الأثرية.

وعلى الساعة الحادية عشر صباحا وقف الوالي دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961، بحضور السلطات المحلية لبلدية الحراش.

وفي الأخير، طاف السيد رابحي على مختلف أجنحة المعرض الذي جمع مؤسسات وطنية وخاصة في مجال التكوين المهني، أين تلقى شروحات حول مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى