إقتصادالجزائر من الداخل

واردات الجزائر من الاجهزة الكهربائية

أكد وزير الصناعة و الانتاج الصيدلاني، علي عون، أن المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال الصناعات الكهربائية ساهمت في رفع حجم الإنتاج الوطني الذي ساهم في تقليص قيمة الواردات بنسبة تقارب 30 بالمئة.

وأبرز الوزير، خلال أشغال ندوة تحت شعار “الادماج الوطني في قلب استراتيجية سونلغاز”، أن المؤسسات الصناعية في مجال الصناعة الكهربائية ساهمت في الشروع في عملية التصدير لبعض المنتجات الكهربائية المحلية نحو عدة دول أغلبها على مستوى القارة الإفريقية.

وفي هذا الإطار، دعا السيد عون الفاعلين في هذا المجال لتحسين قدراتهم الإنتاجية والرفع من مستوى الإدماج الوطني “من أجل فتح آفاق واعدة”.

كما أوضح الوزير أنه في هذا الصدد، قامت دائرته الوزارية باتخاذ جملة من التدابير الهادفة إلى تجسيد هذه الاستراتيجية وذلك عبر ورقة طريق تضم تنظيم شعبة الصناعات الكهربائية بإنشاء اللجنة الاستراتيجية الوطنية للشعبة وكذا استحداث التكتل الوطني للصناعات الكهربائية.

كما تم في هذا الإطار، يضيف الوزير، مباشرة عملية إعداد المعايير واللوائح الفنية الهادفة لحماية المنتوج الوطني و اعتماد المخابر المتخصصة في مراقبة المطابقة وجودة المنتوج المستورد وكذا المحلي.

وتضم هذه الاستراتيجية، يضيف الوزير، تطوير ودعم المناولة من خلال وضع تسهيلات لدعم مؤسسات المناولة وتوسيع نشاطها لتشجيع الإنتاج المحلي وتقليص فواتير الاستيراد وكذا تنظيم والمشاركة في عدة تظاهرات علمية واقتصادية على المستوى الوطني والإفريقي وكذا الدولي.

كما نوه السيد عون بالمجهودات المبذولة من طرف مصالح دائرته الوزارية المتوجة بإمضاء اتفاقية إطار والتي انبثق عنها إمضاء اتفاقية الشراكة بين بورصات المناولة والشراكة ومجمع سونلغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى