أمن وإستراتيجية

هذا هو اللواء اللواء جمال كحال مدير الوثائق والأمن الخارجي الجديد في وزارة الدفاع الوطني الجزائرية .. السيرة الذاتية لـ اللواء كحال كمال

مرابط محمد
أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة اليوم السبت، على تنصيب اللواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء نور الدين مقري.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني:””باسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أنصب رسميا اللواء جمال كحال، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء نور الدين مقري.”
وأضاف الفريق حسب البيان:” وعليه، فإني آمركم جميعا، بالعمل تحت سلطته، وطاعة أوامره، وتنفيذ تعليماته، بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية، وقوانين الجمهورية، ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة “.
كما أضاف البيان، أن هذه المناسبة كانت فرصة الفريق، للقاء إطارات المديرية العامة للوثائق والأمن الخارجي، الذين أسدى لهم جملة من التعليمات والتوجيهات، تتعلق أساسا بضرورة التحلي بأقصى درجات المهنية والاحترافية في أداء المهام الموكلة.
وكذا مضاعفة الجهود المخلصة والمتفانية، من أجل رفع التحديات الأمنية التي أفرزتها التحولات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي.
 
ويعد اللواء كحال كمال مجذوب  أحد اطارات وزارة الدفاع شغل مناصب مهمة في الفترة بين عامي 2005 و 2010 ، و تلقى 3 تكوينات متخصصة،  تعادل دكتوراه في العلوزم العسكرية ، حصل على رتبة ملازم  في عام 1984 ، و ترقى في  الرتب تقلد مناصب مسؤولية في  النواحي العسكرية الأولى الثانية الثالثة و الخامسة، ويعرف بانضباطه الشديد و صرامته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى