إسلام

هذا هو الشيخ رشيد ابن عطاء الله الجزائري امام مسجد عمر بن الخطاب السيرة الذاتية للشيخ رشيد بن عطاء الله

الإمام الجزائري رشيد بن عطاء الله تحول الى ترند في شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر ومقاطع فيديو له وصور دائمة الحضور في شبكات التواصل الاجتماعي، وتثير اهتمتم مئات آلاف المتابعين، إمام مسجد عمر بن الخطاب ببلدية بلوزداد بالعاصمة يتحدث في فيديوهاته التي راجت عبر مختلف الشبكات إرشادات دينية ومواعظ حول القضايا اليومية للمواطن.

وقال نشطاء من محبي الشيخ إنه لاقى استحسان آلاف المتابعين نظرا لأسلوبه الشيق، الذي يعتمد حسبهم على بساطة اللغة، واستخدامه العامية في إيصال مواعظه لأكبر شريحة من الناس.

الشيخ ابن عطاء الله داعية جزائري اشتهر بدروسه التي يرتاح إليها كل من يستمع له .. انصب اهتمامه بمعالجة الظواهر السلبية في المجتمع الإسلامي .. وخاصة الجوانب الأخلاقية او المعاملات البينية التي لا تراعي الضوابط الإسلامية .. هذا اهتمامه في دروسه للعامة ….
أما ما لا يُعرف عن الشيخ ، فهو أحد الساهرين و العاملين على فتح المدارس القرآنية للشباب ، و خاصة أولئك الذين لم يسعفهم الحظ ان يلتحقوا بالمدارس العادية ، او لفظتهم هذه المدارس ..فكان ” يلتقطهم” من الضياع و يأتي بهم إلى هذه المدارس القرآنية ليتعلموا دينهم بدروس في العقيدة و الفقه و علوم القرآن و علوم الحديث .. يأكلون و يشربون و يبيتون و ينامون و يدرسون في هذه المدارس مجانا … !!
هذا هو الشيخ عطاء الله .. !! و هذا هو الشيخ الذي يرتاح لدروسه كثير من الناس في هذا الوطن ..


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى