الجزائر من الداخل

موعد انخفاض اسعار السيارات في السوق الجزائري

اكدت كل التقارير انهيار أسعار السيارات في الجزائر، في آخر اسبوعين ، وكان هذا بفعل الصدمة ، و بسبب تراجع الشراء، لأن الجميع ينتظر الآن السيارات الجديدة ، لكن اسعار السيارات القديمة و الجديدة ، ستستقر وتتراجع بشكل تدريجي في الفترة بعد ديسمبر 2022، مع دخول سيارات مصنع رونو الجزائر السوق من جديد، واقتراب بداية استيراد السيارات اقل من 03 سنوات ، و من المتوقع أن تعود الاسعار الى مستوى مقبول وفي المتناول في غضون 06 اسهر من الآن.

وسط حسابات وتكهنات المختصين في المحاسبة، و في انتظار صدور النصوص القانونية المنظمة لعملية استيراد السيارات في الجزائر، وتحديد كل تفاصيل الجمركة و الفئات المعفاة من دفع الجمارك ، أوضح وزير الصناعة الجزائري ، أن الاسعار ستكون معقولة و في المتناول .

أسعار السيارات المستوردة في الجزائر ، ستكسر بالتأكيد اسعار السيارات القديمة و الجديدة في الجزائر، وعلى الأغلب وحسب متخصصين فإن اسعار السيارات ستتراجع بشكل كبير في غضون الاشهر الستة القادمة مع دخول آلاف السيارات ، وعدودة مصنع رونو للانتاج .

وطبقا لمتخصصين فإنه بالنسبة للسيارات الصغيرة فإن الاسعار ستقل عن 100 مليون سنتيم ، اما الكبيرة فإن اسعارها ستتراجع من 400 أو 500 مليون قبل قرار السماح باستيراد السيارات إلى مستوياتها قبل عام 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى