مجتمع

معلومات جديدة عن المخ

 
عزيز الخزرجي
قدّر العلماء مؤخراً مقادير و مسائل أخرى عن كيفيّة عمل وسرعة الدّماغ و سعته و فاعليته, فقد نتجت الأبحاث العلمية المختبرية الحديثة بانّ (نيوران) Neuron و التي تطلق على خلايا الدّماغ تتكون من بليون خليّة تعمل بعضها مع البعض الآخر بتكنولوجية نانوية كونية ضمن نسيج كونيّ منظم للغاية مرتبط بأصل الوجود صممه الباري تعالى بحيث تتصف بسرعة فائقة و خاطفة لا تلحق بـ 1% من سرعته أي حاسوب صناعي متطور تم كشفه للآن, و لها إنعطافة كبيرة على تحليل و إستحضار و دمج و تحليل المعلومات الماضية و الحاضرة لتعطي نتائج باهرة مع إحتمالات مستقبلية خلال أقل من ثانية, و يُعتقد أن أكثر الحاسبات تطوراً لا يمكنها أن تصل لكفائتها حتى بعد مليون عام من البحث لسبب واحد و هو كيفية إرتباط المخ مع القلب (الضمير) و كذلك من جانب آخر مع الحواس ومن جانب رابع مع أصل الوجود!
و قد سبق أن تحدثنا عن خصوصيات ألدّماغ و الفروقات بين مخ الذكر و الأنثى و تأثيرات الغدد المختلفة على عمل الدماع و كفائته ..
فيا أيّها العراقيون بل و الله جميع البلدان العربية و حتى العالمية: إستفيدوا من هذه النعمة العظيمة و لا تصرفوها في الفساد و المؤآمرات بعضكم ضد بعض كهذا الحزب ضد ذاك الحزب و آلزوجة ضد الزوج و العكس و هكذا .. فالجميع خاسرون في تلك المعارك الجانبية و الخرطاتية و القيل و القال و الكَومات, لأن بلدكم في خطر.
ألعارف الحكيم عزيز حميد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى