ولايات ومراسلون

مشروع طريق مهم جدا في مدينة وهران

يرتقب استلام الطريق الاجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب على مسافة 26 كلم خلال السداسي الثاني من العام الجاري، حسبما أستفيد من المديرية الولائية للأشغال العمومية.

و قد بلغت نسبة تقدم أشغال هذا المشروع الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري تركي (ماكيول) بتكلفة إجمالية قدرت لحد الآن ب 50 مليار دج, أزيد من 95 بالمائة على أن يسلم خلال السداسي الثاني من عام 2023, وفق ذات المصدر.

و قد عرف هذا المنفذ المروري “الهام” تأخرا في الانجاز لأسباب تقنية تمثلت في تسجيل خمس انزلاقات للتربة والتي تمت معالجتها والتكفل بها نهائيا, كما أشير إليه.

و يحتوى هذا المشروع الذي أنجز بأحدث التقنيات على خمس منشآت فنية منها نفق ذو منفذين على طول 930 متر ونفق آخر بطول 1.580 متر وجسر عملاق يمتد على مسافة 680 متر وكذا انجاز طريق أخر نحو البحر والطريق السيار, وفق نفس المصدر.

و سيسمح هذا المحور, فور دخوله حيز الخدمة, بإضفاء قيمة مضافة وديناميكية اقتصادية وصبغة جمالية لعاصمة غرب البلاد و القضاء على الاكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء عبر الطريق القديم والتي تقدر حاليا بحوالي 1.600 شاحنة يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى