الحدث الجزائريالصحافة الجديدة

مشروع المدينة الإعلامية: تقديم خدمات تلفزيونية وإذاعية تساهم في الترويج لصورة الجزائر

– سيسمح مشروع إنجاز المدينة الإعلامية (DZAIR Media CITY)، الذي تم تقديمه، خلال اجتماع الحكومة، بتقديم خدمات تلفزيونية وإذاعية أفضل، “كفيلة بالمساهمة في الترويج لصورة الجزائر”، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

فخلال اجتماع الحكومة برئاسة الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، قدم كل من وزير الاتصال ووزير السكن والعمران والمدينة، عرضا حول مشروع إنجاز مدينة إعلامية (DZAIR Media CITY).

وأوضح البيان أن “هذا المشروع الكبير يهدف إلى ترقية القطاع السمعي البصري في الجزائر، من خلال إنجاز منشأة شاملة ومتكاملة تضم أهم الفاعلين والأنشطة الإعلامية، المتمثلة تحديدا في استديوهات القنوات التلفزية والإذاعية العمومية والخاصة، والنقل الآني الذي يضمن البث عبر أحدث المنصات التكنولوجية مع مركز بيانات كبير يقوم على أساس الذكاء الإصطناعي”.

وعلاوة على ذلك، “من المقرر إنشاء منطقة حرة لاحتضان منصات المتعاملين الدوليين للشبكات الاجتماعية التي ستستعمل هذا الجسر لإيصال محتوياتها إلى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا”، وفقا لذات البيان.

ومن شأن مشروع (DZAIR Media CITY) أن يسمح بـ”توفير بيئة مهنية تستند إلى المقاييس والمعايير الدولية وتشجع ممارسة النشاط السمعي البصري من خلال نوعية أفضل لخدمات تلفزيونية وإذاعية كفيلة بالمساهمة في الترويج لصورة الجزائر”، وفقا للمصدر ذاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى