إقتصادالحدث الجزائري

مشاريع ذات طابع استعجالي .. لـ إتصالات الجزائر

 
أكد الرئيس المدير العام للمجمع العمومي اتصالات الجزائر, خالد زرات، في حديث صحفي ،  أن عديد المشاريع ذات طابع استعجالي قد تم ادراجها في مخطط عمل مجمع اتصالات الجزائر وفروعه.
و يتعلق الامر بمشاريع تخص تحسين هندسية نشر حلول التخزين المؤقت (غوغل و فايس بوك على سبيل المثال) بشكل يسمح بتوفير نوعية خدمة افضل وتخفيض الكمون وتقليص اللجوء الى الشريط المار الدولي و تقليص تكاليف التشغيل و في الاخير انشاء مضمون وطني.
وتابع قوله ان تحديث شبكة الربط و تامين شبكة النقل الوطني و شبكة النقل الدولي توجد ايضا من بين المشاريع الجاري انجازها وكذلك انجاز مركز بيانات لإيواء سحابة تخزين وطنية (ادارات و هيئات و شركات ومؤسسات صغير و متوسطة الخ).
واضاف أن مجمع اتصالات الجزائر الذي يسهر ايضا على مواصلة مشاريع تعميم الالياف البصرية و تكثيف شبكة الجيل الرابع, لن يدخر أي جهد لتحضير محرك الشبكة تحسبا لإطلاق خدمات الجيل الخامس في البلاد.
تجدر الاشارة الى ان مجمع اتصالات الجزائر الذي تم اطلاقه في 2 ابريل 2017 يهدف الى الاشراف على فروعه الاربعة و المتمثلة في اتصالات الجزائر للهاتف النقال و اتصالات الجزائر للقمر الصناعي و اتصالات الجزائر اوروبا و اخيرا اتصالات الجزائر (التي تشرف على فرعين هما ساتيكوم و كومينتال) “من اجل تعزيز و تحسين مواردها التقنية و البشرية و المالية”.
كما اكد السيد زرات ان المجمع يوفر عبر مؤسساته الست “وسائل وخدمات اتصالات سلكية و لاسلكية على مختلف الدعائم و شتى التكنولوجيات بغية الاستجابة لمتطلبات زبائنه من الجمهور الواسع و المهنيين و المؤسسات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى