ولايات ومراسلون

مسعد عاصمة الرمان بالجزائر

انتاج معتبر لفاكهة الرمان بلدية مسعد

سجلت زراعة فاكهة الرمان هذا الموسم بمدينة مسعد في ولاية الجلفة انتاجا معتبرا كالسنوات السابقة، إلى حد أن أصبحت المنطقة تشتهر بهذه الفاكهة، وقد استطاع هذا الانتاج أن يغطي حاجيات المواطن لمختلف الاسواق عبر مختلف المناطق من الوطني كما تم توفيره كمًا ونوعًا وباسعار معقولة منذ حلول فصل الخريف عكس الفواكه الأخرى ..

تعرف بلدية مسعد حركية متزايدة لتجار الرمان الذين يفدون إليها من مختلف ولايات الوطن بغية اقتناء هذه الفاكهة التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، فالمتجول عبر تراب ولاية الجلفة يلاحظ انتشارا كبيرا لباعة الرمان بأنواعه المعروفة بالمنطقة وأسعار في متناول الجميع تتراوح بين 25 و120 دج حسب النوع والحجم..

شدنا الفضول واعجبنا بالشكل المميز لتلك الفاكهة، فوقفنا بمنطقة حنية أولاد سالم بالمدخل الشمالي لبلدية مسعد، نستطلع أسعار الرمان، التي اختلفت حسب النوع والحجم والمذاق..

قال السيد عمار وهو أحد هؤلاء الباعة بالمنطقة أن النوع التونسي أسعاره بين 25 و35 دج وهو نوع طعمة عادي، ليس حلو يعطى لمرضى السكري أما النوع الأخضر فتتراوح أسعاره بين 50 و70 دج وهو حلو المذاق وحجمه متوسط غير أن أجودهم يسمى سنين لعلوج يتراوح سعره بين 100 و120 دج ويتميز بالمذاق الحلو وليس به نواه ..

تشتهر بلدية مسعد بالقشابية والبرنوس وكذلك بزراعة فاكهة الرمان وفق هذا وذاك بسكانها الطيببين تواضعا وكرما حفظ الله مسعد وأهلها…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى