الحدث الجزائري

مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية عبد الحفيظ علاهم و وزير المجاهدين يزوران المجاهد يوسف الخطيب

أدى مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية عبد الحفيظ علاهم و وزير المجاهدين و ذوي الحقوق العيد ربيقة, مساء الخميس, زيارة للمجاهد يوسف الخطيب في منزله للإطمئنان على الحالة الصحية لرمز من رموز الثورة التحريرية .

و في تصريح للصحافة أكد السيد ربيقة, الذي كان مرفوقا ايضا بوزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد, أن هذه الزيارة تأتي “تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضية بوجوب ايلاء العناية اللازمة للمجاهدين و ذوي الحقوق و من اجل الاطمئنان على رموز الثورة التحريرية”.

و أوضح أن هذه الزيارة تأتي “في إطار واجب العرفان للذين صنعوا تاريخ الجزائر والذين قدموا حياتهم حتى نحتفل اليوم باستقلال الجزائر” مذكرا بالزيارات المماثلة الى كل من المجاهدة جميلة بوباشا و المجاهد الطاهر زبيري.

من جهته, أعرب السيد الخطيب عن شكره للرئيس تبون على الاهتمام الخاص الذي يوليه للمجاهدين متمنيا له “الصحة أولا و أن يعينه الله على المسؤولية”. وطمأن في هذا الصدد بأنه “يحظى بتكفل طبي جيد” بالمستشفى المركزي للجيش محمد الصغير نقاش بعين النعجة (الجزائر العاصمة) نظرا لمشاكله الصحية الناتجة عن تقدمه في السن ومشاركته في الثورة التحريرية.

كما اغتنم هذه الفرصة للإشادة بتدشين رئيس الجمهورية, بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, لنصب “معلم الحرية” بسيدي فرج (الجزائر العاصمة) الذي يرمز لرفع علم الجزائر المستقلة في 1962 وهو الحدث الذي شارك فيه.

المجاهد يوسف الخطيب من مواليد 1932 بالشلف، عرف باسم “سي حسان” و يعتبر من أبرز رموز الثورة التحريرية . استلم قيادة الولاية التاريخية الرابعة من سنة 1961 إلى غاية الاستقلال. كما أنشأ في بداية سنوات 2000 مؤسسة “ذاكرة الولاية الرابعة ” رفقة مجاهدين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى