الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

مدير التجارة بولاية الجزائر يتخذ مجموعة من القرارات المهمة

اتخذت مصالح ولاية الجزائر جملة من الإجراءات لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية وضبط السوق خلال شهر رمضان المبارك، حسب ما أكده مدير التجارة وترقية الصادرات للولاية، لخضر تريعة.

و أوضح ذات المسؤول في ندوة صحفية نظمتها مصالح ولاية الجزائر, تحسبا لشهر رمضان الفضيل, أن مصالحه “اتخذت كل الاجراءات لتموين السوق بالمواد واسعة الاستهلاك, لا سيما الحليب المدعم والسميد والزيت الغذائي والخضر والفواكه”.

و بالنسبة للحليب المدعم, أكد السيد تريعة أنه يتم ضمان انتاج هذه المادة على مستوى 8 ملبنات, وهذا استجابة –مثلما قال– “للطلب المتزايد خلال شهر رمضان, والمقدر بمليون لتر يوميا”.

و بخصوص مادة السميد التي يسجل توزيعها نقصا على مستوى الولاية, أرجع السيد تريعة ذلك إلى وجود مطحنة واحدة بالعاصمة, مما يستدعى –كما أضاف– اقتناء هذه المادة من خارج الولاية، سواء من المطاحن الخاصة أو عن طريق مجمع “أغروديف” الذي يملك العديد من الوحدات على المستوى الوطني.

من جهة أخرى، توقع مدير التجارة “انخفاضا تدريجيا” في أسعار اللحوم الحمراء بسبب لجوء المصالح المعنية الى “الاستعانة باللحوم القادمة من جنوب الوطن أو من الدول المجاورة مثل مالي والنيجر”.

و لتقريب هذه المنتجات من المواطن, أشار ذات المسؤول الى فتح 14 سوقا جواريا بمعدل سوقين في كل دائرة, مضيفا أن هذا العدد مرشح للارتفاع خلال الأيام القادمة.

و في اطار محاربة ارتفاع الأسعار, أكد السيد تريعة أن السلطات المحلية قررت اعتماد “البيع بالتخفيض” و”البيع الترويجي” بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر, مؤكدا أنه بإمكان التاجر القيام بهذا الاجراء “دون الحاجة الى الحصول على ترخيص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى