الحدث الجزائريولايات ومراسلون

محمد شرفي يتحدث عن الانتخابات الجزئية في بجابة و تيزي وزو

أشاد رئيس الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، بالظروف التي تجري فيها التحضيرات للانتخابات المحلية الجزئية، المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر المقبل في أربع بلديات بولاية بجاية.

و أكد السيد شرفي أنه “سجل توافد كبير للأشخاص من اجل سحب ملفات الترشح و كذا جو من الحماس الشعبي للتسجيل في القوائم الانتخابية، وهو بمثابة بشرى خير”، مشيرا إلى أن هذا الاستحقاق الانتخابي سيكون في حد ذاته “ممارسة حقيقية للديمقراطية” و من شانه ان يعزز “المسار الديمقراطي في البلاد”.

و إذ تحدث عن الانتخابات المحلية التي لم تجر في 27 نوفمبر 2021 في ست بلديات في تيزي وزو وبجاية، أوضح السيد شرفي إن قرار عدم المشاركة على مستوى هذه البلديات لم يؤثر على الاتجاه العام و ان النسيج الاجتماعي ظل متينا ومتجانسا.

ونوه في ذات الصدد ب”الموقف السلمي والمسؤول والصادق” الذي أعقب هذا القرار، والذي سيشكل في رأيه “معلما واضحا بناء الصرح الديمقراطي للبلاد”.

هذا وأبرز ذات المسؤول الذي أجرى زيارة إلى الولاية لتفقد التحضيرات لهذه الانتخابات، أن كل الأمور تجري “في ظروف ممتازة”.

للإشارة فإن البلديات الأربع المعنية بهذه الانتخابات هي: أقبو ومسيسنا (صدوق) وفرعون (أميزور) وتوجة (القصر)، تضم هيئة انتخابية تعدادها 46.000 مسجل قبل المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي ستنتهي غدا الخميس في منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى