الحدث الجزائري

محاكمة عبد المجيد سيد السعيد .. التفاصيل الكاملة

أدان القطب الجزائي الوطني المالي والاقتصادي بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة), اليوم الاثنين, الأمين العام السابق للاتحاد العام للعمال الجزائريين, عبد المجيد سيدي السعيد, بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة ب8 مليون دينار, لمتابعته رفقة 3 من أبنائه بتهم ذات صلة بالفساد, لاسيما تحريض موظفين عمومين على استغلال النفوذ وتبييض أموال ناتجة عن الفساد.

كما أدانت ذات المحكمة في نفس القضية المتهم رامين سيدي السعيد بعقوبة 12 سنة حبسا نافذا وغرامة ب8 مليون دينار, مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقه, فيما تم إدانة شقيقه حنفي سيدي السعيد بنفس الغرامة وعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا, وكذا نفس الغرامة وعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق جميل سيدي السعيد.

كما تم إدانة المتهم سحنون محمد غيلاس ب3 سنوات حبسا نافذا وغرامة 8 مليون دج, فيما أدين المدير السابق لديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي, رحايمية محمد, بعامين حسبا نافذا وغرامة 200 ألف دينار.

كما حكم في هذه القضية أيضا, على المدير العام السابق لشركة موبيليس, شودار أحمد, بعقوبة سنتين (2) حبسا نافذا, وكذا عقوبة سنة (1) حبسا موقوف النفاذ, وغرامة ب100 ألف دج في حق عبد الرزاق حسبلاوي, رئيس مجلس إدارة تعاضدية عمال الصناعات البترولية, مع استفادة بقية المتهمين من حكم البراءة.

وتم في نفس القضية إصدار حكم يقضي بمصادرة جميع الأملاك والعائدات التي هي محل حجز في إطار هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى