الحدث الجزائري

ماذا قال وزير الداخلية عن تعليمات الرئيس تبون لولاة الجمهورية ؟

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, مساء الأحد بالجزائر العاصمة, ان التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للولاة ستتجسد في أحسن الآجال و ذلك بالتنسيق مع كافة الفاعلين و المتدخلين وفق “رزنامة مضبوطة”.

و قال الوزير مراد في كلمة ألقاها في ختام أشغال لقاء الحكومة بالولاة ان “الخطاب التوجيهي” الذي ألقاه رئيس الجمهورية أمس السبت خلال اشرافه على افتتاح هذا اللقاء “تضمن تعليمات سديدة تندرج في اطار استراتيجية دعم التنمية المحلية وتعزيز الديناميكية الاقتصادية بشكل يسمح بأن تكون رافدا حقيقيا للتنمية الاقتصادية”, مؤكدا التزامه بالمضي في تجسيد مضمونها في أحسن الآجال “بالتنسيق مع جميع الفاعلين والمتدخلين وفق رزنامة مضبوطة”.

وأشاد السيد مراد بالنقاش “الثري والعمل المكثف” الذي ساد هذا اللقاء مبرزا في نفس الاطار ان الورشات التي تم تنظيمها شكلت فضاء “لتبادل الرؤى حول الأليات التي من شانها التكفل الناجع بإشكاليات متصلة بترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية”.

يذكر أنه تم خلال هذا اللقاء الذي نظم على مدار يومين, تحت شعار “ترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية”, مناقشة جملة من المحاور في ثلاث ورشات وتتعلق ب”دور الوالي في التنمية الاقتصادية المحلية” و “الإطار القانوني الجديد لترقية مناخ الاستثمار”, وكذا “إصلاح المالية و الجباية المحلية”. كما تم تقييم مدى تنفيذ خريطة الطريق التي وضعت معالمها خلال الطبعة السابقة والتي كان قد انبثقت عنها 182 توصية تتعلق بإعادة تنشيط الاستثمار وتكييف برامج التنمية المحلية, مع إصلاح أنماط تسيير المرافق العمومية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى