ولايات ومراسلون

ماذا قال والي ولاية الأغواط فضيل ضويفي لـ الفلاحين ؟

قام والي ولاية الأغواط فضيل ضويفي بزيارة عمل وتفقد، للمستثمرة الفلاحية بمنطقة عرعار التابعة لبلدية وادي مرّة، أين تم عرض بطاقة تقنية شاملة من قبل السيدين مدير توزيع الكهرباء والغاز بالأغواط ومدير المصالح الفلاحية..

الوضعية العامة لبرامج الكهرباء الفلاحية، تم رصد غلاف مالي قدره 491 مليار سنتيم ممولة من عدة صناديق وبرامج موجهة لإنجاز حوالي 1966.7 كلم من الشبكة الكهربائية بهدف ربط 2689 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية موزعة على 22 بلدية..

المشاريع الموضوعة حيز الخدمة لمختلف البرامج الكهرباء الفلاحية إلى غاية 13 أفريل 2023 تم ربط 1625 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية وانجاز 835,2 كلم من الشبكة الكهربائية بغلاف مالي قدره حوالي 300 مليار سنتيم وبلغت نسبة الإنجاز 100%.. وهذا إلى غاية 13 أفريل 2023..

المشاريع قيد الإنجاز لمختلف برامج الكهرباء الفلاحية إلى غاية 13 أفريل 2023، تم اعداد دراسات تقنية أولية لإنجاز 1105,7 كلم من الشبكة الكهربائية موجهة نحو ربط 1064 مستثمرة فلاحية وهي مازالت قيد الإنجاز..

وفي لقاءه مع فلاحي بلدية وادي مرة صرح الوالي، بأنّ الدولة ترافق الفلاحين وتتكفل بانشغالاتهم التي تعتبر أولوية اهتمامات السيد رئيس الجمهورية، مؤكدا على ضرورة إتمام برامج الكهرباء الفلاحية المسجّلة في المستقبل القريب، في انتظار التكفل بالطلبات الجديدة ضمن البرامج اللاحقة… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى