رياضة

لماذا ألفريدو دي ستيفانو من أعظم 5 لاعبين في التاريخ؟

لماذا ????????ألفريدو دي ستيفانو من أعظم 5 لاعبين في التاريخ؟
✳️التهديف:
دي ستيفانو كان هداف عظيم حيث سجل 518 هدف في 705 بمعدل 0.73 هدف كل مباراة. لوضع الكلام في السياق، هذا المعدل أعلى من معدل هدافين عظماء مثل روماريو و كريستيانو رونالدو. في افضل موسم تهديفي له سجل 48 هدف في 48 مباراة موسم 1956/57. ألفريدو كان هداف متكامل يسجل بالقدمين و خارق بالرأس.
✳️الصناعة:
بإمكانك أن تجادل أن دي ستيفانو يدخل قائمة أعظم 7 صناع لعب تاريخياً. في التمرير كان ممتاز و الأهم من ذلك يجب أن أسلط الضوء على قدرته الخارقة في حمل الكرة إلى مناطق الخطر. مما شاهدت، دي ستيفانو هو افضل لاعب تاريخياً في هذه القدرة بجانب كرويف. عندما تقرأ الرسم الخططي لريال مدريد في الخمسينات قد تنخدع بأن دي ستيفانو كان المهاجم لكنه فعلياً هو لاعب محور و صانع ألعاب و مهاجم و حتى ارتكاز في نفس الوقت. كان دائماً هو من يرجع للوراء و يبني الهجمة بنفسه. سأضع لكم فيديو في آخر المنشور يلخص كلامي. بالنسبة لإحصائية الأسيست، فقد صنع 216 هدف (بعض المبارايات مع نادي ميليوناريس الكولومبي غير متوفر لها جرائد و تم حساب عدد تقريبي للأسيست فيها).
✳️المراوغة:
أيضاً يمكنك ان تجادل أنه من أعظم 10 مراوغين تاريخياً. نعم هو ليس ميسي أو مارادونا أو بيليه في المراوغة لكن كان خارق جداً في التفوق على خصمه و تخطيه. أنصح الجميع أن يتابع الدرس الذي قدمه للمنتخب الفرنسي في المراوغة عام 1958.
✳️القدرة الدفاعية:
في الحالة الدفاعية، ألفريدو كان حرفياً لاعب ارتكاز. دائماً كان يعود ليلعب بين قلوب الدفاع و من خلال قدرته الرائعة على افتكاك الكرة، يفتكها من خصمه و يبني الهجمة بنفسه كما سبق و قلت. (أيضاً يمكنكم أن تشاهدوا هكذا لقطات في الفيديو). أتذكرون عندما كنا نلعب في المدرسة و كان افضل لاعب في الفريق حرفياً يفعل كل شيء من الدفاع لبناء الهجمة للتهديف؟ هكذا كان دي ستيفانو. دي ستيفانو هو حرفياً أكمل لاعب في التاريخ من حيث جمع القدرات الهجومية و الدفاعية بجانب بيكينباور.
✳️الاستمرارية:
استمرارية دي ستيفانو هي ثاني أعظم استمرارية تاريخياً بعد زميله بوشكاش ب16 موسم قوي (1947-1963).
✳️القمة:
قمة دي ستيفانو موسم 1956/57 تعتبر برأيي من أعظم 7 قمم للاعبين في التاريخ حيث سجل 48 هدف و 16 أسيست في 48 مباراة بمعدل 1.33 مساهمة كل مباراة. كان هداف الليغا ذاك الموسم بالاضافة إلى تسجيله 6 أهداف في 8 مبارايات في دوري الأبطال من ضمنهم هدف في النهائي. فاز بالكرة الذهبية مع نهاية عام 1957.
✳️المبارايات الكبيرة:
دي ستيفانو من أعظم اللاعبين في تاريخ المبارايات الكبيرة. دولياً، البطولة الوحيد التي لعبها كانت كوبا أميريكا 1947 حيث حقق البطولة و سجل 6 أهداف و 2 أسيست في 6 مبارايات. أرقامه في دوري الأبطال مرعبة حيث سجل 48 هدف و 17 أسيست في 58 مباراة (وقتها كان دوري الأبطال مكون من أدوار اقصائية فقط). لعب 7 نهائيات دوري ابطال و سجل 7 أهداف في 5 منها و من ضمنهم هاتريك في نهائي 1960 مما يجعله الهداف التاريخي لنهائيات الأبطال مناصفةً مع بوشكاش. أرقامه الشاملة في النهائيات هي 11 هدف و 3 أسيست في 17 مباراة. و فوق كل هذا دي ستيفانو لاعب من الخطأ معايرته بأرقام المساهمة فقط لأنه كان أكبر و أشمل من ذلك بكثير.
✳️أرقام فردية:
????هداف الدوري الأرجنتين مرة
????هداف الدوري الكولومبي مرتين
????هداف الدوري الإسباني ثلاث مرات
????الكرة الذهبية مرتين
????السوبر بالون دور 1989
????هداف دوري الابطال مرتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى