إقتصادالحدث الجزائري

لقاءات بين وزير الطاقة محمد عرقاب و مديري كبرى شركات النفط الأمريكية

عقد وزير الطاقة و المناجم لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية في المجال الطاقوي على هامش أشغال الطبعة 41 من مؤتمر الطاقة الدولي “سيراويك” التي انعقدت من 5 الى 10 مارس الجاري بمدينة هوستن الأمريكية, حسب ما أفادت به الوزارة في بيان لها.

و جاء في البيان أن السيد عرقاب التقى امس الخميس مع كل من السادة ستيف هومت و جو بيلنغ، مسؤولي الشركة الأمريكية “شارت إنيرجي”( Chart Energy), المتخصصة في تطوير و إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال و البنى التحتية المرافقة.

و خلال هذا اللقاء, بحث الجانبان فرص الاستثمار و الشراكة في مجال التقنيات و التكنولوجيات الحديثة البتروكيماوية و المتعلقة بمصافي الغاز الطبيعي المسال و تطوير القدرات.

كما تمحور اللقاء حول آخر التقنيات في مجال التحول الطاقوي و خفض البصمة الكربونية.

و في هذا الإطار، أفاد البيان انه “ستعقد لقاءات عمل بين خبراء سوناطراك و “شارت انجي” في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة البيتروكيميائية و إعادة تأهيل مصافي الغاز الطبيعي و الغاز الطبيعي المسال.

كما كان للوزير و الوفد المرافق له، لقاء مع السيد كراغ دامون, المدير التنفيذي لمخبر توغبوماشينري (Turbomachinery Laboratory) المتخصصة في البحث و التكوين و تطوير الخبرات في المجال الطاقوي.

“و تركزت المحادثات بين الجانبين على دراسة إمكانيات وضع برنامج تكويني لفائدة إطارات سوناطراك و سونالغاز في مجال الصناعة البترولية و في مجال التحول الطاقوي و كذا التعاون و تبادل الخبرات مع مراكز البحث الجزائرية على غرار مراكز البحث التابعة سوناطراك و سونلغاز”, يضيف البيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى