مجتمع

كيف تكوني خائنة لزوجك

عائدة بلميلود


لا تستغرب أيها القارئ الكريم أيتها القارئة الكريمة؛ فالخيانة ليست دائما شيء سلبي فهي تحمل في طياتها أشياء كثيرة إيجابية ولكن نحن حصرنا هذه الكلمة وربطناها بأشياء فاسدة وأصبحت مرعبة حين تتلقاها أذاننا وحكمنا عليها بالإعدام حرقا.
الخيانة هي أن تكون لك علاقات غير معروفة وغير مشهودة إلا من الله فهو الذي يرانا في كل وقت فهو الذي يرانا حين نقوم وحين نمشي وحين نتكلم وحينا ننام هو معنا متطلع على داخلنا يعلم نوايانا وما تخبئ سرائرنا.
كوني خائنة له وضعي أسرارا لا يعلمها إلا خالقك تعلمي قراءة القرآن وتجويده عبر دروس على الإنترنت ولا تجعليه سبيل للتجارة بشرفك.
بادري بالحفظ ولو آية في اليوم ضعي مخطط لك وحدك وكيف تبني نفسك وتهذبي أخلاقك وحين يغيب عن المنزل خونيه مع كتاب ليتسع فكرك أكثر وتفتح لك نوافذ لتتطلعي على العالم الأجمل.
خونيه مع النقود وكوني مقتصدة في بيتك ولا تبذري وخبئي المال كل ما سمحت لك الفرصة حين يعطيك مبلغ لا تصرفيه كاملا بل اقتني فقط الأشياء الضرورية وفاجئيه كل عام بمضاعفة المبلغ لتكبر أكثر في عينيه.
خونيه في آخر الليل بسجدة تذهب عنك همومك وتعدل نفسك وتسمو بك في سماء عالية.
اجعليه يشتاق لك ويحبك أكثر حين تطيعي أمه وأبوه وتبريهم وتحسني إليهم فيحسن الله إليك ويحليك في عين زوجك فما الحب إلا دعاء، خذيها حكمة واجعلي زواجك مقربة إلى الله لا طريق للشيطان إليك فلا يتركك تعيشين في سعادة إن مشيت وراء الخطوة الأولى..
نعم الخطوة الأولى؛ فخطوته إليك حين تسمعين ما يمليه عليك وحين يقول لك بصوت خافت لا تطيعي أمه ولا تخدميها فهي ليست من مسؤوليتك، ومن ثم ستكون الخطوة الثانية لا تمسحي الغبار فأنت لست خادمة، ومن ثم لا تطبخي ولا تغسلي فأظافرك أولى بالعناية، لا تكوي ملابسه فيكون محل أنظار النساء و.. و.. إلى ما لانهاية أو لنقل إلى أن يوقعك في حفرة لا مخرج منها.
اقتباس :
الخيانة هي أن تكون لك علاقات غير معروفة وغير مشهودة إلا من الله فهو الذي يرانا في كل وقت فهو الذي يرانا حين نقوم وحين نمشي وحين نتكلم وحينا ننام هو معنا متطلع على داخلنا يعلم نوايانا وما تخبئ سرائرنا.
خونيه مع مشاريعك أن تربي أبطالا أن تعلميهم وترعيهم وتكوني أمًا وربّة بيت يحلم بها أي رجل.
كوني بسيطة فالبسطاء هم أسعد الناس لا تتقمصي شخصية غيرك فهذا يتعبك ويجعله ينفر منك كوني حرّة تماما من تلك القيود ومن تلك العبودية التي تحصرك بين قوسين.
ابتعدي عن اللغو واجعلي لسانك رطب بالذكر تكون حياتك أحلى ويزيدك نورا في قلبك ووجهك.
لا تضيعي وقتك بين القنوات فتتيهي بينها ويتيه عمرك وأيامك فأنت وحدك المتحكمة في سعادتك وراحتك فالمرأة عالم ليس له حدود، بادري بالخير والصدقة لتحضي بالعيش الرغيد.
خونيه مع النبات وازرعي كل يوم نوع من الزهور واجعلي بينكما علاقة لا تنتهي وحدّيثيهم عنه في غيابه، وكوّني صداقة مع زهور الكامليا والمارغريت والياسمين، وبوحي لهم بشوقك وحبك وتعبك وراحتك وبكل شيء عظيم تقدميه له ولأبنائك ولأهله ولأهلك وللناس جمعا..
كوني أنت صبّاره حين تهب رياح المتاعب والمشاكل لتحصلي في الأخير على شكره وامتنانه وتكوني زهرته الوحيد التي لا يندم على قطفها ذات يوم مضى..
كوني أنت عطره الفريد الذي لا يملكه غيره يعطر روحه أينما كان.
دعيه يسمع عنك ويتفاجىء بخيانتك مرة تلو مرة ليثبت ولا يتشتت، ليتوه داخل امرأة داخل عالم وليس أي عالم إنه مليء بالمفاجأت التي تجعل الزوج يقوى على العيش وعلى النجاح والتميز والتقرب إلى الله عزّ وجل فيكون لك أجران وتحضين بحب الخلق والخالق.
كاتبة التدوينة: عايدة بلميلود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى