رياضة

كلاسيكو اشتعل فيه الكامب نو و ارتفعت فيه حرارة التصريحات.

كلاسيكو اشتعل فيه الكامب نو و ارتفعت فيه حرارة التصريحات.
سماح حميدان
الجولة الثالثة عشر من الدوري لموسم 2010/11 و في تمام يوم الاثنين مساءً كان برشلونة يدخل الكلاسيكو منتعشاً بعد دك شبام الميريا في أرضهم بثمانية أهداف و الريال باثنة عشرة جولة دون خسارة متصدراً الدوري ب 32 نقطة و كان كلاسيكو مرتقب بين بيب غوارديولا و جوزيه مورينهو.
قبل اللقاء خرج كريستيانو رونالدو بتصريحٍ مفاده ان برشلونة سجل ثمان أهداف في مرمى الميريا، لنشاهد اذا هم قادرين على تسجيل نصفها في مرمانا، و ربما كانت التفصيل الذي أشعل نفوس لاعبي برشلونة.
اول خمس دقائق كان برشلونية بامتياز تجلت بتسديد من ميسي سكنت العارضة، لكن الضغط و الزخم الهجومي لأصحاب الديار اثمر في الدقيقة العاشرة عندما سجل تشافي هيرنانديز الهدف الاول بعد تمريرة حريرية و بالمسطرة من انيستا، استمروا بالضغط و حيازة ريتم و شكل المباراة حتى دقيقة 18 عندما ترغل دافيد فيا و تلاعب بالندافعين داخل المنطقة و ارسل تمريرة لبيدرو الذي اسكن الهدف الثاني في شباك ايكر كاسياس.
أجواء المباراة كانت مشحونة و ازدادت اكثر عندما خرجت الكرة لتماس في دقيقة 30 عندما اخذ الكرة بيب و اعطاها لرونالدو و كأنها بطريقة مستفزة ليقوم البرتغالي بدفع المدرب الإسباني و تشتعل حرب في الملعب لتعود المباراة و يتلقى البرتغالي بطاقة صفراء.
الحالات كانت كثير و العنف و الخشونة بني الطرفين كانت متواجد و تواجدت بشكل كبير في الشوط الأول لينتهي على أثره الشوط الاول و بتقدم كتالوني أداءً و نتيجة و حتى بالاحصائيات عندما كان الاستحواذ لبرشلونة 60%.
شوط ثاني كانت فيها العاصفة، هجوم كاسح من برشلونة استمر حتى سجلوا ثالث الأهداف في الدقيقة 55 عن طريق دافيد فيا بعد بينية مميزة من ميسي، ليعزز فيا النتيجة بهدف رابع و الشخصي الثاني في الدقيقة 58 عندما ارسل كرة بعيدة المدى ميسي لدافيد و انفرد وجهاً لوجه مع كاسياس لتمر تسديدة فيا بين ساقي الأخير.
فيا خرج و دخل بويان كريكتش و من اول لمساته كاد يسجل الهدف الخامس بعد تسديدة قوية في الدقيقة 77، ليدخل بعدها جيفرين سواريز في الدقائق الأخيرة و بذكاء يتحرك بعيداً عن التسلل و يدون اسمه بقائمة المسجلين و يعزز النتيجة لتصبح خماسية.
و في الوقت المضاف اشتعلت معركة بين اللاعبين مرة أخرى بعد استمرار الخشونة المفرطة ليتقدم راموس و يعتدي على قائد برشلونة كارليس بويول و يتعرض للطرد لتنتهي المباراة بهذا الشكل خسارة و نتيجة احتفل فيها جمهور برشلونة كثيراً.

سماح حميدان تكتيكات كرة القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى