الجزائر من الداخل

“كاش” للتأمينات ترفع رأسمالها الاجتماعي ب 50 بالمائة

أعلنت شركة التأمين “كاش للتأمينات”، عن الانتهاء من عملية جديدة لرفع رأسمالها الاجتماعي حيث انتقل من 10 إلى 15 مليار دج، أي بزيادة نسبتها 50 بالمائة.

و أوضحت الشركة العمومية في بيان لها أن هذه العملية جاءت في إطار مساعي الشركة ل “توفير موارد إضافية تسمح بالوفاء بالتزاماتها المتعددة وتحسين إمكانيات التأمين لزبائنها”.

و وفقا للمصدر ذاته, فقد تم رفع رأسمال الشركة ب 5 مليارات دج بفضل مساهمة عينية لمجمع سوناطراك, “تعكس التزام سوناطراك المستمر في مرافقة كاش للتأمينات, بهدف توفير جميع الشروط اللازمة لنجاح استراتيجية تطويرها, وتحسين وضعيتها التنافسية والحفاظ على الاتجاه التصاعدي في أدائها التقني والمالي المحقق في السنوات الأخيرة”.

و بفضل عملية إعادة الرسملة هذه, ارتفعت حصة مجمع سوناطراك في رأسمال “كاش للتأمينات” من 82 بالمائة إلى 88 بالمائة, حسب المصدر ذاته.

و بالإضافة إلى السماح للشركة بالامتثال إلى حد كبير للقواعد الاحترازية من حيث الحد الأدنى التنظيمي المطلوب, فإن عملية رفع رأس المال, حسب المصدر ذاته, “تسمح لكاش للتأمينات بمواجهة مستويات أعلى لحجم الحوادث, مما يمنح الزبائن أفضل الضمانات من حيث التغطية التأمينية”.

و كانت هذه الشركة العمومية التي تضم أيضا في رأسمالها شركة “نفطال”, الشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين “كار”, والشركة المركزية لإعادة التأمين, شرعت في 2020 في عملية إعادة رسملة, من خلال رفع رأسمالها من 8ر7 مليار دج إلى 10 مليار دج, من خلال دمج جزء من الاحتياطيات العادية, لتتبعها في 2023 هذه الزيادة الجديدة ب 5 مليار دج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى