الجزائر من الداخل

قرض شراء سيارة بقرض اسلامي في الجزائر

يتيح القرض الشعبي الجزائري قروضا لاقتناء السيارات المصنعة محليا بالصيغة الإسلامية بالإضافة إلى القروض التقليدية، حسبما أعلن عنه المدير العام لهذا البنك العمومي، علي قادري.

و أوضح السيد قادري في حوار مع يومية “الخبر”, أن “الصيرفة الإسلامية ستلعب دورا مهما في عمليات اقتناء السيارات الجديدة المصنعة محليا”, من خلال تقديم منتجات مطابقة للشريعة الإسلامية, لاسيما المرابحة.

كما أشار المسؤول ذاته إلى أن صيغة التمويل الإسلامي لاقتناء السيارات ستتيح بديلا أمام المواطنين الذين يرفضون التعامل بالقروض التقليدية, معتبرا أن ذلك سيعمل “على توسيع دائرة العروض التي سيستفيد منها زبائن البنك”.

من جهة أخرى, أبرز المدير العام جهود القرض الشعبي الجزائري في مجال عصرنة الخدمات البنكية, لافتا أن البنك كان “أول من أصدر في الجزائر, في أوائل التسعينيات, بطاقات بنكية محلية تسمح بسحب الأموال من الموزعات الآلية وكذا بطاقات فيزا الدولية”.

كما يولي البنك حاليا أهمية كبيرة لتطوير خدمته للبنك عن بعد “e-Banking” لفائدة زبائنه.

و في هذا السياق, كشف المتحدث عن إصدار البنك أكثر من 677 ألف بطاقة بيبنكية للأفراد وحوالي 55 ألف بطاقة للمهنيين, بالإضافة إلى أزيد من 80 ألف بطاقة دولية من نوع “فيزا”, حسب الأرقام المتوفرة إلى غاية نهاية يناير 2023.

و في سبيل تشجيع الدفع عبر البطاقة البيبنكية, أشار السيد قادري إلى توزيع البنك ل 7625 جهاز دفع إلكتروني محلي و517 جهازا دوليا, فيما يمتلك البنك 158 جهاز صرف آلي.

أما من ناحية خدمات الدفع عن بعد التي يقدمها القرض الشعبي الجزائري, فأوضح السيد قادري أنها تتيح للعملاء “التسديد بسهولة” لفواتير المياه والكهرباء والغاز وحتى فواتير الإيجار الخاصة بسكنات “عدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى