الحدث الجزائري

قرار فتح تحقيق لمحسابة المسؤولين عن تدهور قطاعي النقل البحري في الجزائر

أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الأحد، ب”فتح تحقيق فوري” لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور قطاع النقل البحري، على جميع المستويات و المسؤوليات، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

و خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، تم خلاله دراسة ورقة طريق لتطوير الأسطول الوطني للنقل البحري والجوي للبضائع، أمر الرئيس تبون ب”فتح تحقيق فوري، لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور هذا القطاع الاستراتيجي، في جميع المستويات والمسؤوليات”.

كما أمر بدمج الشركتين الوطنيتين كنان متوسطية “Cnan Med” و كنان شمال “Cnan Nord” المتخصصتين، في النقل البحري في شركة واحدة، مع إعادة النظر “جذريا” في هيكلة وسياسة النقل البحري للبضائع، على كل المستويات، من أجل تأهيله، وعرض مشروع استراتيجية التسيير الجديدة “في غضون شهر”.

و أسدى رئيس الجمهورية تعليمات بالعمل بكل الوسائل، من أجل تسوية تقنية للبواخر الجزائرية، في الموانئ الدولية، بالتعاون بين سفراء الجزائر، في الدول المعنية، ومسؤولي قطاع النقل، الى جانب فسح المجال أمام الخبرات الجزائرية المتخصصة في البحرية، ولا سيما الشباب المؤهل والقدماء في هذا المجال، لاستحداث شركات في مجال إصلاح السفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى