الحدث الجزائري

قرارات و تفاصيل اجتماع وزير الصحة مع النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي

وزير الصحة يجتمع مع النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي

عقد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اجتماعا مع أعضاء النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي، حيث استمع إلى انشغالاتهم المهنية، وهذا في إطار “تعزيز وترقية الحوار مع الشريك الاجتماعي”، حسب ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء الذي تم أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، يندرج في إطار “تعزيز وترقية الحوار ومواصلة لسلسلة اللقاءات التشاورية مع الشريك الاجتماعي”.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الوزير بأهمية ومكانة الأستاذ في المجتمع، مبرزا “أهمية الإصغاء والتكفل بكل المسائل والانشغالات المطروحة من طرف مختلف الشركاء الاجتماعيين للرقي بالقطاع إلى أعلى المستويات”.

من جهتها، عبرت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي، على لسان رئيسها بن يوسف بن يوسف، عن “ارتياحها لمدى التزام الوصاية بمبدأ الحوار مع النقابات الصحية والنظر في الانشغالات المطروحة من قبل مستخدمي القطاع”.

وقد طرح أعضاء النقابة حسب البيان، “مجموعة من الانشغالات تتمثل أساسا في توظيف دفعة 2021 وكذا القانون الأساسي الخاص بهم”، كما اقترحوا في ذات السياق “تنظيم يوم دراسي وطني لشبه الطبيين”.

وفي الأخير، وخلال حديثه مع الوفد النقابي، أكد الوزير على ضرورة “الاهتمام بالموارد البشرية بغرض تحسين الأداء الصحي من خلال ضمان التكوين المتواصل

لكافة مستخدمي قطاع الصحة وكذا تنظيم أيام دراسية تدرج فيها مداخلات حول أهمية التكوين بشكل مستمر للخروج بأرضية مشتركة لترقية القطاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى