رياضة

قراءة في تصريحات هزت عالم كرة القدم

هي تصريحات قلبت الوسط الرياضي رأسا على عقب و خطفت الضوء اكثر من أي شيئ ، لأن المعني فيها هو احد سادة كرة القدم و ليس أي لاعب و فقط ، لذلك فسنلقي نظرة على ما قاله الدون و نعقب عليه من باب ما قلناه سابقا و من باب ما يحدث الان .
حسنا .. كتصريحات هي تصريحات لا تقبل من لاعب كبير مثل رونالدو و هذا هو الظاهر ، لأننا اعتدنا أن تحل المشاكل اذا ما كانت بطريقة ألبق ، لكن رونالدو تم وضعه في الصورة اكثر لهذا لجأ لطريقة تفجير الأمور ، مع ان هذه التصريحات ليست غريبة لأنه حتى الكسيز و زلاتان و لوكاكو و دي ماريا و هيريرا و اخرهم مورينيو لمحوا لهذا الامر .. لكن و لأن رونالدو قال هذا الامر و هو لازال مرتبط بالفريق فاخذ ذلك صدى اكبر .
عن البيئة .. انا تحدثت عن هذا الامر قبل خمس او ست سنوات و اكثر ، و قلت بأن بيئة اليونايتد كارثية .. لذلك فهناك امر قلته انا أولا ، ثم تطرق اليه فان خال و الان قرأته في تصريحات الدون و هو بأن اليونايتد اصبح نادي تسويقي .. و من يقرأ منشوراتي منذ مدة كنت قلت يجب على الجماهير أن تتحرك لأن الادارة تضع الفريق كهدف تجاري لا اكثر و لا اقل .
حسنا .. الأمر الذي لا استطيع فهمه و لم يدخل رأسي قط ، مورينيو قال بأن الجميع لا يعلم ما يحدث خارجا و هو تصريح سلبي بحق النادي ، و فان خال قال هذا ايضا و رونالدو بالاخير ، و عديد اللاعبين ايضا ..لماذا لا يحققون في كلام هؤلاء ؟
مورينيو قال عنكم كذا و كذا .. حسنا اطردوه و لكم الحق لكن حققوا في كلامه ، و بما ان رونالدو قال كلاما سيئا بحق الفريق .. و انتم تعتبرون بانه و لا لاعب يكون فوق النادي ، فلكم الصلاحية ان تطردوه و تعاقبوه ، لكن بالمقايل حققوا فيما قاله .. دعني من هذا .. فان خال قال عنكم كذا و كذا .. ردوا عليه بانه كاذب لكن حققوا فيما قاله .. الادمن قال عنكم نادي تجاري ، لا تهتموا لامره لكن بالخفاء حققوا في ذلك .. حتى رانجنيك انتقد قبل خروجه .. فندوا كلامه لكن ابحثوا فيما قال .. ديماريا ، زلاتان ، لوكاكوو .. بل تخيل ان اندير هيريرا بعد خروجه قال : لم احس يوما أن مانشستر يونايتد نادي كرة قدم و هذا تصريح خطير برأيي ، و عدم النظر فيه هو لامبالاة حقيقية ، لذلك فإن الجميع لمح لمسألة البيئة و تشاركوا في الامر و السؤال الذي يجب الاجابة عنه هو لماذا تحدث الجميع عن البيئة ؟
هذا اكثر سؤال يستحق الاجابة و منه تبدأ الحلول ، لذلك فانا عندما أقرأ تعقيبات اللاعبين السابقين للنادي ادرك جيدا تواطأهم و استفادتهم مما يحدث لليونايتد .. انه من بين الاسباب التي ادت الى تراجع الفريق هم لاعبوه السابقون و الذي لا يضعون اليد على الجرح و هم يعلمون ما يحدث ، و يستدرجون المتابعين لتصريحات تبعدهم عن لب الموضوع .. هذا اضافة لجمهور الشياطين و الذي يمشي مع التيار و فقط ، و هو يرى بأن الادارة هي سبب التدهور كليا و مع ذلك يؤيد قراراتها و تلك اكبر الكوارث .
الخلاصة .. ان كلام رونالدو قاسي في حق النادي لكنه كلام حقيقي و اتحدث عما يخص البيئة .. لأني قلت هذا من قبل ان يأتي رونالدو اصلا .. و ستنتهج الإدارة نفس النهج الان بأن تغطي على محتوى ما قيل و سينسى الناس الامر كما نسوا لب ما قاله مورينيو سابقا و ما قاله فان خال ، لذلك فالجماهير لها الحق في أن تبحث في كل نقطة لأن الكيل طفح و اليونايتد يجب أن يعود لمنافسة الكبار ، و أول عامل لبلوغ ذلك هو تصحيح البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى