إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

عين الدفلى..أكثر من 60 طلبا للاستثمار في تربية المائيات منذ 2021

سجلت مديرية الصيد البحري و تربية المائيات بولاية عين الدفلى 67 طلبا للاستثمار في مجال تربية المائيات خلال العامين الماضيين, وفق ما علم من هذه الهيئة.

وأوضح مدير القطاع عبد الكريم لزعر لواج ان من ضمن العدد من الطلبات أل 67، تم تقديم 18 لدى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية و 24 لدى الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، فيما يتعلق 17 ملفا بالاستثمار في تربية المائيات المدمجة في القطاع الفلاحي.

وقال أن العديد من المستثمرين المهتمين بهذه الشعبة قد استكملوا دراسات مشاريعهم وينتظرون “الاستفادة من عقار لتحقيقها و إطلاق وحداتهم الإنتاجية “.

كما لاحظ نفس المسؤول أن إستراتيجية القطاع تقوم على عدة محاور من بينها إنشاء مناطق نشاط لتربية المائيات عبر الولاية بغرض توطين المشاريع الاستثمارية، مشيرا إلى الشروع في تحديد هذه المناطق عبر عدة بلديات، و انه سيتم اقتراحها على لجنة منح الامتيازات التي ستقوم بدراسة جدوى إنشائها.

ويراهن القطاع أيضا على الاستثمار في تربية الأسماك المدمجة في الفلاحة التي تكللت بنتائج جيدة بعين الدفلى، وفق السيد لزعر الذي أكد عن استزراع حوالي ثلاثين حوضا فلاحيا بالولاية بصغار البلطي والشبوط.

وبعد أن أكد أن تطوير قطاع الصيد البحري وتربية المائيات على المستوى المحلي مرهون بالاستثمار الخاص، أشار إلى عمل مصالحه مع “أطراف متوفرة على الأموال والعقارات الضرورية من اجل تحقيق هذا المسعى”.

للإشارة، فان عملية البيع الترويجي لأسماك القاجوج و البلطي متواصلة بمسمكتي عين الدفلى وخميس مليانة و نقاط بيع أخرى مفتوحة عبر الولاية التي تعد 6 وكلاء في المجال يقومون باستغلال خمسة سدود يقدر إنتاجها بحوالي 300 طنا من الأسماك سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى