تعاليقرأي

عملية استفزازية طائشة وفاشلة ..الدليل والبرهان

نجم الدليمي

اولا :: قام النظام النيونازي – البنديري الحاكم في اوكرانيا بعملية استفزازية فاشلة وخاسرة بامتياز من خلال فشل قيادته للحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وروسيا الاتحادية، ناهيك عن فشل القيادة العسكرية الاوكرانية في ادارة حربهم غير العادلة ضد الدونباس والشعب الروسي،، اذ اقدمت القيادة العسكرية للنظام النيونازي – الارهابي في كييف على اطلاق صاروخ من نوع( اس اس – 300)رداً على اطلاق الصواريخ الروسية الموجه والذكية والتي تجاوز عددها ال90 صاروخ في يوم واحد وعلى غالبية المدن الاوكرانية بما فيها كييف والفوف…، سواء كان اطلاق الصاروخ الاوكرايني نتيجة الخطأ او متعمد بشكل خاص نحو بولونيا…. اذ سقط الصاروخ الاوكرايني على احدى المناطق البولونية وكانت الخسائر تدمير تراكتور بولونية،..، وبهذا الخصوص اشار الرئيس البيلاروسي الاكسندر لوكيشينكا مستخفا بالعملية الاستفزازية اذ قال (( يمكن ان نعوض بولونيا بتراكتور…)).

ثانياً: ماهو الهدف من هذه العملية الاستفزازية من قبل زيلينسكي؟.

1- ان هذه العملية الطائشة هي بالضد من روسيا الاتحادية اولاً وقبل كل، بهدف تحشيد الرائ العام في الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها المتوحشين ضد الشعب الروسي والدونباسي.

2- لا يستبعد من وجود تنسيق وتعاون بين كييف وارسو في كافة المجالات وخاصةً العسكرية منها،وكما لا يستبعد من ان كييف ووراشو يهدفون الى جس نبض حلف الناتو واميركا من هذه العملية الخاسرة، وكما لا يستبعد ايضاً من ان كييف ووراشو وجمهوريات البلطيق، هذه الدول التي تتحكم فيها النازية والنيونازية من انهم يهدفون الى اشعال الحرب الكونية الثالثة مع روسيا الاتحادية عبر هذه العملية الطائشة.

3- ان كييف ووراشو كانوا يدركون من وراء هذه العملية الاستفزازية هو تطبيق المادة 5 من حلف الناتو والتي تشير في حالة تعرض اي دولة عضواً في حلف الناتو الى عدوان عسكري يعتبر ذلك عدوان على حلف شمال الأطلسي، الناتو، الا ان دول الناتو وفق المادة 4 عقدوا اجتماع لدراسة الموضوع حول بولونيا… وتبين أن اطلاق الصاروخ ليس من روسيا وانما من قبل كييف سواء كان ذلك بشكل (( خطأ)) اومخطط له،وبهذا الخصوص اشار بايدن وأردوغان ليس لروسيا الاتحادية اي علاقه بذلك، وأكدوا على عملية التحقيق بالموضوع.

4-بالرغم من كل ذلك، فان الغالبية العظمى من قادة الغرب الامبريالي يعترفون بان كييف هي المسؤولة عن ذلك…. ولكن يبررون ويؤكدون ان روسيا الاتحادية هي المسؤولة عن ذلك بسبب حربها ضد اوكرانيا وان الصاروخ اس اس 300 هو صاروخ من صنع الاتحاد السوفيتي؟ ليس غريباً من هذه المواقف.

5– سؤال مشروع؟ وفق المادة 5 لحلف الناتو، هل سيتم تطبيقها على النظام الحاكم في اوكرانيا؟ لانه قام بهجوم عسكري ضد بولونيا عضوة الناتو؟ ام يتم التزام الصمت كصمت اهل الكهف ؟ انها سياسة الكيل بمكيالين او ازدواجية المعايير وفق فلسفة الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية.

6- ان النظام النيوفاشي – البنديري الحاكم في اوكرانيا لديه سوابق عديدة من الجرائم ومنها تم قصف الطائرة الاسرائيلية فوق البحر الاسود وذهب ضحيتها العشرات من المواطنين الابرياء وكذلك تم قصف الطائرة الماليزية وذهب ضحيتها اكثر من 200 مواطن واليوم يطلق صاروخ باتجاه بولونيا بهدف اشعال الحرب الكونية الثالثة مع روسيا الاتحادية. لم يتم اي تحقيق بهذه الجرائم ولم يتم الاعلان عنها هل سيتم التحقيق بهذه الجريمة؟ كما لم يتم التحقيق بتفجير الخط الشمالي الاول والثاني الناقل للغاز لاوربا واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بان واشنطن ولندن… هي المسؤولة عن ذلك ولم يتم التحقيق بكل ما تم ذكرة اعلاه. اين القانون الدولي، اين المحاكم الدولية…. من ذلك؟

7– ان زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات وفريقه الاجرامي، لا يعرفون شيئ سوى مخاطبة اميركا وبريطانيا والناتو وبروكسيل اعطونا السلاح الحديث، اعطونا المال ساعدونا بالمقاتلين ( الارهابيين والمرتزقة…) واخيراً وليس اخرا قد فشلت العملية الاستفزازية الطائشة للنظام الحاكم في اوكرانيا وحلفائه ضد الشعب الروسي والدونباسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى