أخبار هبنقةالصحافة الجديدةتعاليقتويتر الجزائر ترند الجزائررأي

عرب التواصل الاجتماعي

أمين ثابت

قد لا استفيد من كتاب النت – وإن كانوا مفيدين لغيري – لكوني أتابع يوميا المستجدات على العالم – ونحن من ضمنه – لذا ما يتحدثون به منحدر عن اخبار الفضائيات المختلفة – حتى ومن ينشر موضوعا يعتقد انه فكرا وتحليلا نابعا من ذاته ، ادرك من وراء نصه الى اي فضائية انحدر عنها . . .

لماذا يستهلكون نشطاء التواصل الاجتماعي ذهنهم ويسجنونه في تبعية للأعلام الفضائي وغيره ؟ – لو يعرفون اثر ذلك على حقيقة انفسهم العقلية . . لما كان لموضوعي هذا أن اكتبه ،
1 – انهم دون دراية بكونهم يعمقون تطبعا انقياديا موجها لعقله من خارجه ، والذي مع الوقت يصبح طبعا عقليا لعمل اذهانهم بانقياد لا ادري من خارجهم .
2 – انهم دون دراية يعودون نظاميتهم الدماغية في التفكير العمل ليس بتخليق ذاتي للفكر او التفكير الادراكي والتحليلي لأي شيء ، ولكن من خلال محرض خارجه – كمقالة او خبر او مقابلة او فكرة معبر عنها في كتاب يقرأه او قرأ ملخصا له – وبدون ذلك لن يجد احباؤنا شيء في عقولهم ليتحدثون عنه ، والكتابة او التحدث من خلال المحرض الذهني يتوهم الكاتب أنه يفجر قضايا ورؤية وتحليلا خاصا به ، ما لم يفهمه انه كل ما يراه خارجا من عقله ليس إلا انسياقا عفويا بدرجة تأثير ذلك المحرض الذهني ، تكرره بشكل سطحي اكثر معتقدا تجاوزت ما عرفته من غيرك وهو توهم والحقيقة أن ما ذهب إليه هو حاضرا ضمنيا وليس ظاهرا على محتوى ذلك المحرض الفكري .
إني ادعو هؤلاء النشطاء بالملايين عربيا . . أن يخرجون مخلقات فكرية وتصورات من داخل ذواتهم ، ولتكن المحرضات الفكرية خارجهم تدفع بأدمغتهم بشكل حر لتخليق طرح جديد او مغاير بدلا من ذلك الانقياد الطوعي للعقل والقناعات دون دراية لحقيقتهم القائمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى