أمن وإستراتيجية

طائرة سوخوي 57 الأقوى في العالم حسب تقرير أمريكي

مجلة أمريكية: روسيا تمتلك طائرة تغطي المحيطين الأطلسي والهادئ تغنيها عن حاملات الطائرات!!

نشرت مجلة “ميليتاري واتش” الأمريكية العسكرية تقريرا كشفت فيه عن أهم 7 ميزات للمقاتلة الروسية “سو 57” التي سربت ، مشيرة إلى وجود الكثير من الأسرار التي لم يكشف عنها حتى اليوم، تجعل من المقاتلة الروسية الأقوى في العالم ضد منافسيها “إن وجدوا” بحسب توصيف التقرير، ومن أهم الميزات التي لا تمتلكها أي طائرة في العالم والتي تحدث عنها التقرير:

1- (6 رادارات) تتبع 60 هدفا في وقت واحد ، قادرة على شن حرب إلكترونية.. تجعل من المقاتلة بمثابة 6 طائرات في وقت واحد (باقي المقاتلات تمتلك رادار واحد)

2- إستخدام القذائف والصواريخ الموجهة عن طريق رادارات “APAA” القادر على تتبع الأهداف المتحركة والصغيرة والجعل من تدميرها “أمرا لا مفر منه”.

3- دفاعات مدعمة بالليزر لا مثيل لها في العالم ولا تمتلكها أي مقاتلة أخرى.

4- قدرة فائقة على المناورة تسمح لها بالهروب من الهجمات الصاروخية مع قدرتها على التخفي مما يجعلها “فائقة الخطورة”.

5- تستطيع الهبوط والإقلاع من مدرج مؤقت وبسيط بسبب تزويدها بمانعات طين وعجلات مناسبة مدعمة لجميع التضاريس تمكنها أيضا من الإقلاع القصير بحيث أنها مناسبة لحاملات الطائرات.

6- وصف التقرير المدى البعيد جدا الذي تملكه الطائرة بـ”المتطرف” بسبب عدم وجود مثيل له في العالم مع سرعة 2 ماخ تصلها الطائرة ببساطة، الأمر الذي يغني روسيا عن إستخدام حاملات الطائرات لسبب بسيط..

جاء في التقرير: “يسمح المدى البعيد جدا لطائرة سو 57 بالإشتباك مع أهداف ليس فقط في جميع أنحاء أوروبا، ولكن أيضًا في المحيط الأطلسي ، من القواعد الجوية في غرب روسيا ، كما يسمح للمقاتلة بتغطية جزء كبير من مسرح المحيط الهادئ، ووضع اليابان وتايوان وكوريا بشكل مريح ضمن نطاقها، حيث تعتبر بديلا عن حاملات الطائرات “.

ملاحظة: إستخدمت روسيا 4 طائرات “سو 57” فقط لتدمير جميع الدفاعات الجوية الأوكرانية.. في عملية وصفت بالمعقدة جدا “بالمختصر.. يعني 50 طائرة ممكن تسيطر على نطاق جغرافي واسع جدا .. هذه مجلة أمريكية تتحدث وليست روسية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى