رياضة

صعود وسقوط اللاعب كريستيانو رونالدو!

محمد علي حسين – البحرين

مدرب النصر يحمل رونالدو مسؤولية الإقصاء من كأس السوبر

27 يناير 2023

سقط رونالدو في امتحانه الكبير الأول مع فريقه الجديد النصر
حمّل مدرب نادي النصر السعودي، رودي غارسيا، مسؤولية إقصاء فريقه من كأس السوبر، للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخسر النصر من الاتحاد، الخميس، بواقع ثلاثة أهداف لهدف، برسم لقاء نصف نهائي الكأس السوبر السعودي.

وقال غارسيا إن الفرصة الضائعة لرونالدو في الشوط الأول كانت نقطة التحول في الهزيمة.

وباغت الاتحاد النصر بهدف مبكر في الدقيقة الـ15 عن طريق رومارينيو الذي تلقى تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء ليسددها من لمسة واحدة في المرمى.

وأهدر “الدون” فرصة ثمينة للتعديل في الدقيقة الـ43 من اللقاء حيث استقبل عرضية من الجهة اليمنى، ارتقى لها عاليا وضربها برأسه، لكن الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي تصدى لها ببراعة.

ولم يكد رونالدو يستوعب كيف صد البرازيلي محاولته، حتى وجد فريقه متخلفاً بهدف ثانٍ سجله برأسه المغربي، حمد الله إثر غرضية متقنة من رومارينيو.

وبحسب موقع “غوول” فإن النجم البرتغالي كريستيانو سقط في امتحانه الكبير الأول مع فريقه الجديد النصر.

ويعتقد غارسيا أن النتيجة كان من الممكن أن تكون مختلفة لو لم يتغير أداء رونالدو في تلك اللحظات الحاسمة.

وخلال المؤتمر الصحفي، بعد المباراة، أكد المدرب الفرنسي للصحفيين، أن “أحد الأشياء التي غيرت مسار اللقاء كانت فرصة كريستيانو رونالدو الضائعة في الشوط الأول”.

وبدا رونالدو غائبا عن اللقاء في الدقائق الأولى من المواجهة وكان معزولا بين مدافعي فريق مواطنه نونو إشبيريتو سانتو الذي كان خطيرا جدا في الهجمات المرتدة عبر حمد الله ورومارينيو ومواطن الأخير المتألق إيغور كورونادو.

وتحسن أداء النصر في بداية الشوط الثاني وكان رونالدو قريبا من تقليص الفارق من ركلة حرة علت العارضة بقليل (65)، ثم اشتعلت المواجهة حين نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في الوصول إلى شباك غروهي بعدما وصلته الكرة من عرضية لمواطنه لويز غوستافو (67).

وأعطى هذا الهدف الدفع اللازم لفريق رونالدو، لكن الاتحاد عرف كيف يصمد وصولا إلى توجيهه الضربة القاضية لمنافسه من هجمة انطلقت من منطقته وقادها رومارينيو الذي مرر الكرة الى مهند الشنقيطي، فأطلقها قوية رائعة من مشارف المنطقة الى الشباك (3+90).


“تاه واختفت خطورته”.. رونالدو يسقط في “امتحانه الكبير الأول” بالسعودية

27 يناير 2023

النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، يلعب مع نادي النصر السعودي
سقط النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في امتحانه الكبير الأول مع فريقه الجديد النصر، وذلك بخسارة مواجهة نصف نهائي مسابقة الكأس السوبر السعودية لكرة القدم على ملعب الملك فهد في الرياض أمام الاتحاد 1-3، ليتواجه الأخير على اللقب، الأحد، مع الفيحاء الذي أقصى الهلال بطل الموسم الماضي 1-صفر، وفقا لفرانس برس.

وذكر موقع “غول” أن رونالدو “تاه واختفت خطورته”، وأن فرصة البطولة الأولى للنجم البرتغالي “ضاعت”، و”لم يظهر بالشكل المطلوب (…) وحتى هدف النصر الوحيد لم يسجله رونالدو، بل جاء عن طريق زميله البرازيلي تاليسكا الذي كان الأبرز بصفوف الفريق”.

وقالت صحيفة “ماركا” إن فريق النصر بقيادة المدرب، رودي غارسيا “لم يستطع فعل أي شيء حيث كانوا أدنى بكثير من خصومهم، مع وجود فرص قليلة جدا لرونالدو أمام المرمى”.

وأضافت أن “الجانب الإيجابي الوحيد في المباراة بالنسبة لرونالدو (…) كان الترحيب الذي تلقاه من الجماهير المحلية (…) بينما فشل مرة أخرى في هز الشباك”.

المصدر: موقع الحرة

بالفيديو: حمد الله يذيق كريستيانو رونالدو مرارة الهزيمة الأولى مع النصر
https://transfermercato.com/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%88-%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88/

أبوتريكة يهاجم رونالدو بعد قرار اللعب للنصر السعودي: الاعتزال أفضل لتاريخك

انتقد محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية السابق، قرار البرتغالي كريستيانو رونالدو بالانضمام لصفوف النصر السعودي.

وانضم رونالدو لصفوف النصر السعودي في انتقالات يناير خلال صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد.

أبوتريكة يهاجم قرار رونالدو باللعب للنصر
وقال أبوتريكة في تصريحات عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية : كنت أتمنى من كريستيانو رونالدو يعتزل و يحاول يمسك البرتغال كمدرب.

مضيفا: أنت تاريخك ناصع و أي قرار تتخذه لازم تحافظ فيه على اسمك.

وأكمل: العقل والعاطفة يقول أن تستمر في اللعب بأوروبا، العاطفة تقول أنك تروح مكان تاخد فيه الرونق، كنت أتمنة منه لو لم يجد عقد في أوروبا أن يعتزل اللعب نهائيا.

أسامة أحمد – موقع كورة

فيديو.. العربية – في المرمى | رونالدو أمام حجازي..هدفان قاتلان
https://www.youtube.com/watch?v=uIBtFGrumoM

“السارق” رونالدو.. أراد الاعتزال بسبب التنمّر

09 نوفمبر ,2022

كشفت تقارير صحافية أن قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو فكّر في اعتزال كرة القدم حينما كان يدافع عن ألوان سبورتنغ لشبونة بسبب تعرضه للتنمر.

ولعب البرتغالي المولود في مدينة ماديرا لسبورتنغ لشبونة بين عامي 1997 و2003، قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكشف كتاب “Messi vs Ronaldo: One Rivalry, Two GOATs, and the Era That Remade the World s Game” عن الصعوبات التي واجهت رونالدو في بداياته، وذكر: رونالدو فكر في الاعتزال وهو في أكاديمية لشبونة بسبب تنمر زملائه عليه، لهجته الغريبة عنهم جعلته محل سخرية، كما أنه كان يبكي كل ليلة بسبب افتقاده لعائلته.

وتابع: رونالدو أصيب ببضعة خدوش جرّاء مناوشات مع زملائه في ساحة مدرسته الجديدة، كما أنه ألقى كرسيًا على معلّمه بسبب سخريته من طريقة تحدثه، بسبب الصعوبات التي واجهته في التأقلم، سُمح له بترك الدراسة والتركيز على كرة القدم.

وأكمل: رونالدو لم يبدأ بحب ما يفعله إلا بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد بفترة، كان يعاني من ضعف بنيانه الجسدي ولم يسمحوا له في البرتغال باستخدام الصالة الرياضية كما أراد بسبب سياساتهم الصارمة بعدم دخول المراهقين لها من أجل أن يكتمل نموّهم بشكل طبيعي.

وواصل: قرار مسؤولي لشبونة لم يمنع رونالدو من دخول الصالة الرياضية ليلًا، تم اكتشاف الأمر وعوقب كما أنهم وضعوا أقفالًا للصالة في المساء، حيلة رونالدو الجديدة كانت التدريب بدلاء الماء وربط بعض الأثقال في كاحليه، كان يسرق البرتقال من مطعم الفريق ليتدرب به بعد أن رفض مدربوه منحه الكرات حتى لا يفرط في التدريبات.

وأضاف: الأمور لم تسر مع رونالدو على نجو جيد في بدايته مع يونايتد أيضًا، إذ تورط في مشاجرة مع المهاجم الهولندي فان نستلروي في إحدى التدريبات بسبب فشل الأول في تمرير عرضيات مناسبة له، نستلروي أخبره بأن مكانه يجب أن يكون “في السيرك”.

وختم: أليكس فيرغسون وكارلوس كيروش كانوا يثقون به ثقة كبيرة، آمنوا به وفضلوه على لاعبين لهم سمعة أكبر منه في ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى