ولايات ومراسلون

شرطة ولاية الجزائر .. مع اصحاب ” الموطوات “

نظمت مصالح أمن ولاية الجزائر يوم الأحد حملة تحسيسية لفائدة سائقي الدراجات النارية قصد توعيتهم بأهمية ارتداء الخوذة واحترام قوانين المرور.

و في خرجة ميدانية, قام عناصر أمن ولاية الجزائر, من خلال وضع نقاط تفتيش بالمقاطعة الإدارية لباب الوادي, بتحسيس وتوعية مستعملي الدراجات النارية بمخاطر عدم احترام قواعد السلامة المرورية, حيث استهدفت الحملة محاور الطرقات الكبرى ببلدية وادي قريش وأرجاء محطة نقل المسافرين التي تشهد يوميا تدفقا معتبرا للمركبات السياحية وكذا الدراجات النارية.

و في هذا الإطار, أكد الضابط الرئيسي للشرطة بالمصلحة الولائية لأمن الطرقات ان هذه الحملة تدخل في اطار “محاربة السلوكات السلبية الصادرة عن مستعملي الطريق, خاصة مع ارتفاع عدد مستعملي الدراجات النارية”.

و أضاف أنه خلال هذه الحملة, “تم توقيف المخالفين وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لهم قبل اللجوء الى تطبيق الإجراءات الردعية, ناهيك عن التأكيد على ضرورة الالتزام بشروط السياقة السليمة حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين مع تذكيرهم بأهمية ارتداء البذلة الخاصة بالدراجات النارية”.

من جهة أخرى, قامت فرق أمن الطرقات التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي, في آخر حصيلة لها للشهرين الماضيين (يونيو ويوليو), بمراقبة 10.301 دراجة نارية تم على اثرها سحب 61 رخصة سياقة وتسجيل 736 مخالفة تتعلق بعدم ارتداء الخوذة, فيما تم تحويل 1205 دراجة نارية الى المحشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى