الصحافة الجديدةفي الواجهة

سكاي نيوز عربية .. استراتيجية إعلامية قائمة على الابتكار في استخدام التكنولوجيا والاستثمار في العنصر البشري

ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام سكاي نيوز عربية تستعرض استراتيجيتها الإعلامية المميزة القائمة على الابتكار في استخدام التكنولوجيا والاستثمار في العنصر البشري

13 نوفمبر 2022: أعلنت سكاي نيوز عربية مشاركتها في الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام من 15 حتى 17 نوفمبر الذي يقام تحت عنوان” صياغة مستقبل قطاع الإعلام”.

وتماشياً مع التزام سكاي نيوز عربية بالمصداقية والسرعة في تقديم الأخبار التي تهم جمهورها عبر مختلف منصات المحتوى، فإن مشاركة سكاي نيوز عربية في الكونغرس العالمي للإعلام لهي دليل على استراتيجيتها الإعلامية الرائدة المرتكزة على التميز في جمع الأخبار وتقديمها، مدعومة بالخبرات الرفيعة لكوادرها في قطاع الإعلام، والابتكار في استخدام أحدث التقنيات.

كما تشارك “أكاديمية سكاي نيوز عربية” الإعلامية الرائدة في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام بتنظيم سلسلة من ورش العمل التفاعلية المجانية التي تتناول مواضيع مختلفة في مجال الصحافة والمحتوى الرقمي وتقديم الأخبار، مؤكدة التزامها بتطوير المواهب ودعم قطاع الإعلام في المنطقة.

وتم تأسيس الأكاديمية بهدف تعزيز مهارات العاملين في قطاعات مختلفة ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم في مجالات الإعلام والاتصالات وتطوير المحتوى، وإطلاعهم على أحدث المستجدات لمواكبة التطورات المتسارعة للعصر الرقمي. وقد صممت برامج الأكاديمية للعاملين في قطاع الإعلام والمبتدئين الراغبين بدخول هذا المجال، بالإضافة إلى العاملين في القطاعات الأخرى الراغبين بصقل مهاراتهم في مجال التقديم، أو تطوير معرفتهم في مجال الصحافة الرقمية وإنتاج المحتوى.

وبهذه المناسبة، علق نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية والشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية: “إننا فخورون بمشاركة سكاي نيوز عربية كشريك إعلامي ستراتيجي في الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام. وإننا نتطلع خلال فعاليات هذا الحدث البارز إلى التواصل مع زملائنا وشركائنا في قطاع الإعلام. وتشكل هذه المناسبة فرصة مثلى لنا لإبراز الإمكانات الرائدة لسكاي نيوز عربية في الابتكار مستخدمة أحدث التقنيات التي تساهم في نجاحنا إقليميًا وعالميًا في مجالات البث المرئي والإذاعي والصحافة الرقمية والبودكاست”.

وأضاف: “وفيما يشهد العالم فترة غير مسبوقة تتسارع فيها وتيرة التطور والابتكار، يظل العامل البشري عنصرًا رئيسيًا في صياغة الخبر ونقله بأسلوب فعال وثري للجمهور. وانطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية تقديم الدعم للإعلاميين الشباب، بادرنا بإطلاق أكاديمية سكاي نيوز عربية لنعمل من خلالها على تطوير جيل جديد من الإعلاميين وصقل قدراتهم ومواهبهم في مجالات البث المرئي والإذاعي والصحافة الرقمية، بما يمكنهم من مواكبة تطورات قطاع الإعلام التقنية والبشرية، والتواصل مع الجمهور بأسلوب فعال”.

يمكن لزوار الجناح التفاعل مع كوادر سكاي نيوز عربية العاملة مجالات الإعلام المرئي والإذاعي والرقمي والبودكاست، بالإضافة إلى الاطلاع على التقنيات المبتكرة المستخدمة في استوديوهات القناة المعتمدة على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، كما تقدم أكاديمية سكاي نيوز عربية تحدي عارض النصوص “أوتوكيو”، الذي سيتيح للضيوف اختبار أدائهم في تقديم الأخبار أمام الكاميرا.

وتنظم أكاديمية سكاي نيوز عربية سلسلة من ورش العمل التفاعلية المجانية على مدار أيام الحدث، وتقام أولى ورش عمل أكاديمية سكاي نيوز عربية صبيحة الثلاثاء 15 نوفمبر تحت عنوان “الإعلام الرقمي: متطلبات النجاح”، وتتناول فيها خبيرة الصحافة الرقمية نهى عمر وسائل النجاح في عصر الإعلام الرقمي و”صحافة الهاتف”، بما في ذلك تقديم محتوى رقمي يناسب “جمهور الهاتف”، والكتابة الصحفية في العالم الرقمي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار والترويج للمواد الإعلامية.

ويشهد يوم الأربعاء 16 نوفمبر تنظيم ورشة عمل بعنوان “مستقبل الصحافة ومفهوم طاقم الرجل الواحد”، ويتناول رولان بربر، رئيس قسم الإعلام الرقمي والاجتماعي في سكاي نيوز عربية، في هذه الورشة أسرار ومفهوم طاقم الرجل الواحد، وهو تطور حديث وليد الطفرة التكنولوجية، ودور التكنولوجيا في تمكين الصحفيين من إعداد وإنتاج محتوى عالي الجودة.

وتختتم الإعلامية شانتال صليبا ورشات عمل أكاديمية سكاي نيوز عربية ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، بجلسة تقام يوم الخميس 17 نوفمبر تحت عنوان “مستقبل الجيل القادم من مقدمي التليفزيون”، تكشف خلالها عن أسرار النجاح في مستقبل مهنة التقديم التليفزيوني للمواهب الناشئة والراغبة بدخول هذا المجال، وتتناول خلالها لغة الجسد والتواصل المباشر، وطريقة التعامل مع الكاميرا، وفن استخدام الصوت والتنفس، وإعداد النشرة الإخبارية أو المقابلات.

كما يدير مقدمو سكاي نيوز عربي مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات خلال الحدث، فتفتتح الإعلامية إيمان لحرش فعاليات الحدث بإدارة حوار الجلسة النقاشية الوزارية التي يشارك فيها وزراء إعلام الهند وباكستان وزيمبابوي والبحرين، وتتناول مستجدات ومستقبل الفرص الاستثمارية في مختلف أنحاء العالم، فيما تدير الإعلامية كارولينا نصار جلسة نقاشية بعنوان “الإعلام في سبيل الخير: أهداف التطوير المستدام”، وتدير الإعلامية شانتال صليبا جلسة نقاشية ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، حول الدور الذي تلعبه ديناميكيات مراكز الأبحاث الإعلامية في عالم المعلومات الرقمية.

ويمكن لحضور الكونغرس العالمي للإعلام زيارة جناح سكاي نيوز عربية الواقع في القاعة رقم 5 في منصة المؤسسة العالمية للإعلام، والتي تستعرض الشبكة من خلالها المؤسسات الإعلامية المندرجة تحت مظلتها.

حول سكاي نيوز عربية

“سكاي نيوز عربية” هي مؤسسة إخبارية عربية رائدة تبث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية، عبر مجموعة من المنصات؛ بما فيها قناة تلفزيونية ومحطة إذاعية خاصة بها وخدمة وسائط البث الصوتي “بودكاست” ومنصات رقمية متطورة، وذلك تماشيًا مع النهج المتكامل الذي تعتمده، والذي يقوم على الدمج بين الإعلام الرقمي والتقليدي. وتغطي المنصة من خلال بث الأخبار العاجلة مختلف القطاعات سواء السياسية والاقتصادية والترفيهية والثقافية والرياضية والفنية.

تتمتع سكاي نيوز عربية بانتشار واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البالغ تعداد سكانها أكثر من 570 مليون شخص. إنها المنصة الإخبارية الأسرع نمواً في المنطقة بعدد متابعين ضخم على وسائل التواصل الاجتماعي يصل إلى
37 مليون شخص (وفقاً لسوشال بيكرز)، وتعد قناتها هي القناة الإخبارية الأولى من حيث نسب المشاهدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تتربع على المركز الأول بين جميع القنوات المجانية بين الذكور (وفقاً لإبسوس ستاتكس).

ومنذ انطلاقتها في عام 2012، تلتزم “سكاي نيوز عربية” بتقديم تحليل متميز لمختلف الأخبار الإقليمية والدولية، لتحتل اليوم مكانة مميزة ومصدراً موثوقاً للأخبار موجهاً لمختلف الشرائح والأعمار والجنسيات والثقافات؛ حيث نجحت “سكاي نيوز عربية” في بناء قاعدة عريضة من المتابعين لأخبارها التي تغطي أحدث المستجدات والشؤون الراهنة.

تمتلك “سكاي نيوز عربية” أحدث غرفة أخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستخدم القناة أحدث تقنيات الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المعزز (AR). كما تنتشر شبكة مكاتب ومراسلي “سكاي نيوز عربية” في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إيماناً منها بضرورة أن يكون المشاهدون على اطّلاع دائم على آخر المستجدات والأحداث الإخبارية، والمحتوى التحليلي للأخبار الذي يقدم مضموناً غنياً وموضوعياً.

أطلقت سكاي نيوز عربية من خلال استثمار مشترك بين الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية وسكاي نيوز البريطانية، وتمتلك الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية ضمن محفظتها عدداً من الأصول الإعلامية الناجحة والمُميزة حول العالم، والتي تشمل صحيفة “ذا ناشيونال” (The National). تتبع المجموعة نهجاً يركز على النمو الرقمي في جميع شركاتها، واستراتيجيات تدعم آفاقاً استثمارية طموحة وجديدة بقيادة نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى