ولايات ومراسلون

سطيف..تأكيد على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

أكد مشاركون في ندوة تضامنية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, اليوم السبت بسطيف, دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و أدانوا انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

و أبرزت بالمناسبة الناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان أسفاري, خلال هذه الندوة المنظمة بالمتحف الوطني العمومي للآثار بمدينة سطيف, دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، داعية إلى ”ضرورة تدخل و تضامن المجتمع الدولي لاسيما هيئات حقوق الإنسان لنصرة الشعب الصحراوي”.

و قالت المناضلة الفرنسية في نفس السياق: “أمضيت أسبوعا مع وفد فرنسي مكون من 52 فرنسيا من بينهم 12 منتخبا بلديا بمخيمات اللاجئين الصحراويين لتوقيع بروتوكول صداقة و تعاون بين بلدية إيفري سور سان (فرنسا) و دائرة ميجك بالأراضي الصحراوية المحررة”, مضيفة بأن ”الوقت قد حان لكي يتمكن الشعب الصحراوي من العودة إلى بلاده و بناء وطنه بالصحراء الغربية”.

وتطرقت نفس المتدخلة, وهي زوجة السجين السياسي الصحراوي النعمة أسفاري, إلى “الأوضاع الصعبة التي يعيشها السجناء السياسيون الصحراويون الذين يقبعون في السجون المغربية منذ سنوات طويلة لاسيما من مجموعة +اكديم ازيك+” .

من جهتها، دعت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات, نورية حفصي, إلى تدعيم التضامن مع القضية الصحراوية, مؤكدة بأن الاتحاد سيعمل على مستوى الولايات من أجل تجسيد توأمات تضامن و نشاطات مع مخيمات اللاجئين الصحراويين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى