تقنيةرياضة

سائق الفورمولا إي جان إريك فيرن يستعد للتحديات القادمة في السيارة الكهربائية الجديدة كلياً من الجيل الثالث

سائق الفورمولا إي جان إريك فيرن يستمتع بالانتصار في سباق حيدر آباد ويستعد للتحديات القادمة في السيارة الكهربائية الجديدة كلياً من الجيل الثالث

يؤكد سائق الفورمولا إي، جان إريك فيرن، أن الفوز بسباق حيدر آباد إي بري، يحظى بأهمية خاصة، نظراً إلى أنه اضطر إلى تغيير أسلوبه في القيادة ليتوافق مع سيارات الجيل الثالث الكهربائية Gen3 الجديدة كلياً.

وأضحى سائق فريق دي إس بينسكي، أول فائز على الإطلاق بسباق بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي الذي أقيم في الهند، رغم وجود أقل من 0.5 في المائة من الطاقة المتبقية في سيارة Gen3 التي قدمت في بطولة هذا العام.

وتعد سيارة الجيل الثالث Gen3 أسرع وأقوى وأخف سيارة كهربائية وأكثرها كفاءة على الإطلاق. كما أنها تجسد قمة الأداء والكفاءة العالية، في حين تعد بطارياتها من بين البطاريات الأكثر تقدماً واستدامة على الإطلاق.

وبعدما شارك في أربعة سباقات هذا الموسم، ومن ضمنها السباق المزدوج في الدرعية بالمملكة العربية السعودية في يناير، فقد أفاد السائق الفرنسي البالغ من العمر 32 عاماً إنه يفضل القيادة بسرعة عالية إلى حد كبير: “أعتقد أن امتلاك قوة إضافية هو أمر رائع، كما أن السيارة أقوى. لدينا فرصة للانطلاق في المسارات بسرعة أعلى لأن السيارة أخف وزناً أيضًا. ولكن في الوقت نفسه، تحتاج إلى تقييم المنعطفات لأنها ليست سهلة بالنسبة للسيارات على الإطلاق، لذلك فإن القيادة صعبة بالتأكيد، وأعتقد أن ذلك يزيد من أجواء التشويق والاستمتاع في هذه البطولة”.

وأضاف: “أصبح المقود أثقل وزناً ولا يسمح لك بالخروج من المنعطفات بسهولة شديدة لذلك نحن نبذل جهدنا إلى حد كبير في السيارة ونواجه صعوبة كبيرة في القيادة”.

تتجه بطولة الفورمولا إي إلى مدينة كيب تاون هذا الأسبوع، وباعتبار أن سباق الهند منح السائق فيرن الفرصة للوصول إلى المركز الثالث في الترتيب، فإنه يتوقع اختباراً صارماً في جنوب إفريقيا على مسار الحلبة الجديدة: “إن الفوز على مسار جديد لا يعني أنك ستضمن الفوز بعد ذلك على حلبة جديدة أخرى في دولة ثانية. سأحتاج إلى أن أكون بالعقلية نفسها التي كنت امتلكها عندما وصلنا إلى الهند، وألا أشغل نفسي بالتفكير الكثير، وأن أبذل جهدي للقيام بالمهمة على أكمل وجه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى