ولايات ومراسلون

زيارة وزير الصناعة إلى ولاية ميلة .. قرارات و تفاصيل جديدة

دعا وزير الصناعة أحمد زغدار بشلغوم العيد بولاية ميلة المستثمرين إلى المساهمة مع السلطات المحلية في التكفل بأشغال ربط مناطق النشاطات والمناطق الصناعية بمختلف الشبكات.

وأكد الوزير في تصريح للصحافة بمنطقة النشاطات 32 هكتارا بشلغوم العيد، حيث عاين وحدة لإنتاج الدهان ومواد صيانة السيارات و سلم 12 رخصة استغلال لمستثمرين و ذلك في إطار زيارة عمل و تفقد قام بها اليوم إلى ولاية ميلة أن مشاركة المستثمرين من خلال تمويل عمليات الربط بمختلف الشبكات الخاصة بالمناطق الصناعية ومناطق النشاطات ”سيسرع وضع الاستثمارات قيد الخدمة و ذلك في إطار تركيبه مالية بين أصحاب المشاريع و السلطات المحلية للولايات و البلديات”.

كما أبرز السيد زغدار ”حرص الدولة على مرافقة المستثمرين وتذليل العقبات التي تواجههم”، مشيرا إلى أن قطاعه يحصي حاليا ما يزيد عن 800 مشروع استثمار على المستوى الوطني بنسب تقدم تتراوح ما بين 70 و80 بالمائة يجري العمل على دعمها ومرافقة أصحابها حتى تتجسد على أرض الواقع، و ذلك عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, التي”أعطت ديناميكية و سمحت بإزالة مختلف العراقيل التي كانت تعيق الاستثمار”.

و أبرز وزير الصناعة بالمناسبة أنه يتعين اليوم على المستثمرين “رفع نسبة الإدماج”، مضيفا بأن “الجزائر أصبحت اليوم قطبا بمنظومتها القانونية الاستثمارية وإمكاناتها ومقوماتها التي ستسمح بالانتقال إلى مرحلة إرساء صناعة حقيقية بدلا من الاستيراد و التركيب”.

و قد عاين السيد زغدار رفقة والي ميلة مصطفى قريش في ختام زيارته المنطقة الصناعية الجديدة ”بوقرانة” بشلغوم العيد التي تتربع على 247 هكتارا، حيث تلقى شروحات حول الأشغال الجارية لتهيئتها وكذا الاستثمارات التي ستتجسد بها في الصناعات الغذائية والكيميائية والصناعة الثقيلة.

للتذكير، فقد قام وزير الصناعة أحمد زغدار بزيارة عمل و تفقد إلى ولايتي جيجل و ميلة اطلع خلالها على واقع قطاعه بالولايتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى