الحدث الجزائري

زيارة الرئيس تبون إلى تركيا .. تفاصيل جديدة

 
يواصل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين، زيارة الدولة التي يقوم بها منذ يوم الأحد إلى جمهورية تركيا، بدعوة من أخيه الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان.
و في جدول أعمال اليوم الثاني للزيارة, سيقوم رئيس الجمهورية بزيارة الى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في العاصمة أنقرة و المتحف المخصص للوثائق والأغراض الشخصية للرئيس الراحل.
و بعد هذه الزيارة سيخص رئيس الجمهورية باستقبال رسمي من طرف نظيره التركي بالمجمع الرئاسي. كما سيجري رئيس الجمهورية اليوم محادثات ثنائية، على انفراد، مع الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان, بالمجمع الرئاسي, قبل أن تتوسع لتشمل وزراء ومسؤولي البلدين.
و من المنتظر أيضا ان يتم التوقيع بعد المحادثات على اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجزائر و تركيا في عدة مجالات.
و قد حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد بأنقرة، في إطار زيارة دولة إلى تركيا تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.
 
و كان في استقبال الرئيس تبون نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي و كبار المسؤولين في تركيا. وخص رئيس الجمهورية و الوفد المرافق له باستقبال رسمي في قاعة التشريفات بمطار ايسنبوغا الدولي بأنقرة.
و يرافق رئيس الجمهورية خلال زيارته لتركيا وفد وزاري هام يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, وزير الطاقة والمناجم, وزير الصناعة, وزير السكن والعمران والمدينة, وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, وزير السياحة, وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى