أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رئيس أركان الجيش الفريق اول سعيد شنقريحة

الرئيس تبون يوجه رسالة إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشيد فيها بالنجاح الباهر للاستعراض العسكري

وجه رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، رسالة إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، أشاد فيها بالاستعراض العسكري المنظم بمناسبة ستينية الاستقلال و بنجاحه الباهر، فيما يلي نصها الكامل:

“السيد الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي عاشت جزائرنا الغالية بمناسبة الذكرى الستين لاستعادة السيادة الوطنية، أجواء مفعمة بالروح الوطنية الأصيلة في شعبنا، الذي تابع باعتزاز وابتهاج الاستعراض العسكري صبيحة أمس الخامس من جويلية، ولقد كان لهذا الحدث الاستثنائي التأثير البالغ في الروح المعنوية العامة للجزائريات والجزائريين الذين افتقدوا لسنوات طويلة رؤية تلك الـمشاهد العظيمة التي تجسد الصورة القوية والمبهرة للتلاحم بين جيشنا العتيد وشعبنا الأبي.

لقد كانت تلك المشاهد لوحات بالغة الدلالة في دقة التنظيم والتحكم في التفاصيل، تنم عن تدبيرٍ احترافي، وتنفيذ عملياتي عالي الانضباط والالتزام .. وإن ذلك كله، والذي شهد به ضيوف الجزائر من رؤساء الدول والشخصيات التي شاركتنا الحدث، ليؤكد بأن المؤسسة العسكرية في بلادنا قد وضعت أقدامها باقتدارٍ وكفاءة على طريق امتلاك ناصية العلوم الحديثة والتكنولوجيا العسكرية العالية، وهو ما من شأنه أن يجعل منها مؤسسة مواكبة و مستوعبة لأحدث ما يستجد في المجال العسكري، ويزيدها حظوة و تقديرا في ضمير الأمة.

و إنني إذ أُشيد و أُنوه عاليا بالنجاح الباهر للاستعراض العسكري بكل حلقاته الـمتناسقة، أُعرب عن خالص تقديري لكم ولكافة أطقم الضباط وصف الضباط والجنود والـمستخدمين الذين أشرفوا على عمليات الإعداد والتنظيم وتابعوا سيرها إلى آخر لحظة .. وأهنئكم جميعا على هذا الانجاز العظيم الذي أعـاد للجزائر وهجها المستحق، وزرع في نفوس المواطنين الثقة والعزة .. وهو إنجاز سيسجله التاريخ بمداد الفخر في صفحات أمجاد الجيش الوطني الشعبي .. وسيبقى أثره ممتدا في حياة الأمة .. وصداه مترددا خارج حدودنا التي أنتم حراسها وحماتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى