الحدث الجزائري

رد فعل التجمع الوطني الديمقراطي على الانتخابات الجزئية البلدية في بجاية و تيزي وزو

التجمع الوطني الديمقراطي يشيد بنجاح الانتخابات البلدية الجزئية بولايتي بجاية وتيزي وزو

أشاد التجمع الوطني الديمقراطي, اليوم الأحد, بنجاح الانتخابات البلدية الجزئية التي جرت أمس السبت بولايتي بجاية وتيزي وزو, معتبرا إياها استكمالا لبناء الصرح المؤسساتي.

وفي بيان أصدره عقب اجتماع مكتبه الوطني, برئاسة الأمين العام للحزب, الطيب زيتوني, نوه التجمع الوطني الديمقراطي بـ”نجاح الانتخابات البلدية الجزئية بولايتي بجاية وتيزي وزو, والتي جاءت تتمة لبناء الصرح المؤسساتي واستجابة لمطالب المواطنين في تجسيد البرامج التنموية على المستوى المحلي”.

وعلى صعيد آخر, ثمن الحزب “النقاش الحر والديمقراطي الذي ساد مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة في البرلمان”, داعيا الحكومة إلى “التفاعل الإيجابي مع ملاحظات النواب ومقترحاتهم”.

وفي سياق ذي صلة, شدد الحزب على ضرورة “تسريع وتيرة الإصلاحات وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء, لاسيما ذات العلاقة المباشرة بيوميات المواطن وانشغالاته الأساسية” وكذا “الاسراع في استصدار قانوني البلدية والولاية من أجل تفعيل الحوكمة المحلية”.

من جهة أخرى, نوه التجمع الوطني الديمقراطي بجهود قوات الجيش الوطني الشعبي وكافة الأسلاك النظامية في مواجهة كافة الأخطار والتهديدات التي تستهدف الجزائر وشعبها.

أما فيما يتعلق بالنشاط الحزبي, فقد قرر التجمع الوطني الديمقراطي عقد الدورة الثالثة لمجلسه الوطني يومي 4 و5 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة.

أما على المستوى الدولي, فقد حيا الحزب “الإنجاز الكبير للجزائر بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون, إثر رعايتها لمؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإشرافها على عملية المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية, خدمة للقضية الفلسطينية من أجل إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى