إقتصاد

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهتم بـ هذه الصناعة

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار اثناء زيارته لمؤسسة المحروسة للزيوت أن “رفع إنتاج مؤسسة “المحروسة” يؤكد “الاهتمام الخاص الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذا المشروع, وكل المشاريع, الاقتصادية والاستراتيجية في البلاد”, مشيرا الى أن إطلاق خط الإنتاج الجديد سيسمح بخلق مناصب عمل جديدة, ليصل عدد عمالها الى 260 عامل, وكذا ورفع قدرة إنتاجها من 130 إلى 400 طن في اليوم وهو ما يمثل, حسبه, قرابة 25 بالمائة من طلب السوق الوطنية.

و وقف السيد زغدار على مختلف أجنحة مصنع زيت المائدة لهذه المؤسسة ومدى تقدم أشغال توسعة طاقات الإنتاج, بما في ذلك مشروع لإنتاج الصلصة الذي تقدر نسبة انجازه بـ 80 بالمائة حاليا, مشددا في هذا الخصوص, على ضرورة مواصلة الجهود في توسعة أشغال الإنتاج من أجل امتصاص الطلب الوطني المتزايد في السوق الوطنية على هذه المادة.

و ذكر في هذا الجانب أن قطاع الصناعة يولي “أهمية قصوى لإعادة بعث كل المؤسسات المتوقفة عن النشاط, لا سيما المؤسسات العمومية الاقتصادية, وكذا تلك المصادرة بأحكام قضائية نهائية, الضالع أصحابها في قضايا فساد”.

و ذكر في هذا الصدد أنه تم تسجيل 51 وحدة ومؤسسة متوقفة عن النشاط, تم منها تشخيص 35 مؤسسة لإعادة بعث نشاطها, منها 10 مؤسسات دخلت مرحلة الاستغلال, مشيرا الى أن باقي المؤسسات سيتم إعادة بعث نشاطها قبل نهاية السنة الجارية, بفرص عمل منتظرة تقدر بـ 5.177 عامل لـ 35 مؤسسة من أصل 51.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى