تقنيةمجتمع

دورة طبية …جامعة سانت جورج بالشراكة مع جامعة نورثمبريا

اعلنت جامعة سانت جورج بالشراكة مع جامعة نورثمبريا، عن إقامة دورتها الطبية “Mini-Med”، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، لأول مرة في حرم جامعة نورثمبريا في نيوكاسل أبون تاين بالمملكة المتحدة، داعيةً الطلاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من الصفين الحادي عشر والثاني عشر من المرحلة الثانوية لحضور جلسات الدورة التي تقام في الفترة من 13 إلى 15 يونيو المقبل.

وتتيح الدورة الطبية، التي تنظّمها جامعة سانت جورج منذ عام 2019، للطلاب إمكانية إلقاء نظرة على التعليم الطبي، والاطلاع على مجموعة واسعة من المواد التي سيدرسونها في كلية الطب. وستفتتح نسخة هذا العام أبوابها للطلاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باعتبار أن بعض خريجي جامعة سانت جورج يأتون من دول المنطقة مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن ولبنان ودول أخرى.

وسيحصل الطلاب المسجلون في الدورة على فرصة لتكوين علاقات مهنية هادفة، والاطلاع على معلومات قيمة خلال المحاضرات المبتكرة والتفاعلية، واكتساب مهارات عملية من خلال التدريب، ومحاكاة المرضى، والعمل المخبري ضمن جلسات جماعية صغيرة. كما سيتعرف المشاركون على تاريخ الطب والمصطلحات التشريحية والجهاز العصبي البشري والصحة العقلية. وستعمل هيئة التدريس بجامعة سانت جورج أيضاً على تمكين الطلاب من التعرف على أخلاقيات الطب وطب الطوارئ.

وفي تعليق حول تنظيم هذه الدورة، قالت ليلي فوماراك، المدير المساعد في قسم العلاقات الأكاديمية الدولية، في جامعة سانت جورج: “من الضروري بالنسبة للطلاب الراغبين بالتوجه لدراسة الطب، امتلاك نظرة ثاقبة عن المجال الذي يختارونه قبل اتخاذ أي قرارات تخص مسيرة تعليمهم العالي. لذلك، فإن الهدف الأساسي من هذه الدورة الطبية هو إعطاء الطلاب نظرة شاملة حول ما يمكن توقعه أثناء تدريبهم ليصبحوا أطباء، وما الذي سيحققونه عند بدء مسيرتهم في مهنة الطب”.

وسيحصل الطلاب على شهادات عند الانتهاء بنجاح من الدورة وتتاح لهم أيضاً الفرصة للتفاعل والتواصل مع كبار المتخصصين الأكاديميين الطبيين.

يرجى الاطلاع على الخبر الصحفي المرفق بعنوان (جامعة سانت جورج تدعو الطلاب الراغبين بدراسة الطب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحضور الدورة الطبية “Mini-Med” لعام 2023 في المملكة المتحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى