الجزائر من الداخل

دعوة من وزير الفلاحة لمربي المواشي في الجزائر

دعا وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني الموالين والمربين والمهنيين إلى ضرورة الانخراط في إنجاح العملية الكبرى للإحصاء الوطني للثروة الحيوانية التي ستتم باستعمال التكنولوجيات الحديثة لغرض تحديد هوية القطيع وتتبع موقعه الجغرافي في اجتماع مع الفاعلين في قطاع انتاج اللحوم الحمراء في الجزائر خصص لبحث اسعار اللحوم الحمراء .

من جهته, ثمن الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين, عبد اللطيف ديلمي, جملة الإجراءات المتخذة من طرف الدولة لفائدة الموالين والمربيين من أجل تطوير الشعبة, كما ذكر بأهمية النظرة التشاركية المعتمدة من طرف الوزارة من خلال فتح أبواب الحوار مع كافة المتدخلين والشركاء والتي تسمح برفع كافة العقبات و مجابهة كافة التحديات.

و أبرز السيد ديلمي ضرورة تنظيم كافة المهن في إطار تعاونيات, منوها بالنظرة التشاركية والاستشرافية المنتهجة حاليا, والتي ستسمح بتطوير أساليب الإنتاج وضمان الوفرة.

من جانبهم, تطرق الفاعلين والمهنيين الرئيسيين للشعبة خلال جلسة النقاش, إلى أهمية إحصاء و تعريف الماشية, وتنظيم أسواق المواشي ووضع حد لنشاط الوسطاء والمحتكرين, ووضع حد لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء, مع الترويج وتشجيع استهلاك اللحوم الحمراء من ولايات الجنوب بالنظر لوفرتها ونوعيتها الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى