مجتمعولايات ومراسلون

حملة للتبرع بالدم تجوب معظم مساجد الاغواط خلال الشهر الفضيل

أطلق المركز الولائي لحقن الدم، حملة واسعة للتبرع بالدم شعارهم فيها التبرع بالدم يساوي الحياة، ضمن شاحنة متنقلة تجوب معظم مساجد الأغواط، تشرف عليها طبيبة وشبه طبيين، جاءت هذه المبادرة لتعزيز بنك الدم لاسيما بالزمرات الدموية التي يعز عليها الطلب..

القافلة حطت رحالها في مبادرة تعد الثانية من نوعها بمسجد حمزة بن عبد المطلب، حيث نصبت خيمة كبيرة في ساحة المسجد مقسومة الى جناحين أحدهما للنساء والآخر للرجال، فكان الاقبال على العملية الخيرية كبير من المصلين بعد صلاة العشاء، للتبرع بالدم في إطار العمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان الكريم.

حملة التبرع بالدم تندرج في إطار العملية التضامنية التي ترعاها مديرية الصحة والسكان بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لتشمل معظم المساجد بولاية الأغواط. وتستمر العملية إلى غاية نهاية الشهر الفضيل، وُفِرَتْ لإنجاحها كافة الوسائل والإمكانيات التي من شأنها تسهيل وتسريع العملية التي سخر طاقم يتكون من طبيبة وشبه طبيين الذين انطلقوا في العملية مباشرة بعد أداء صلاة العشاء إلى وقت متأخر من الليل، كانت الحملة سبقها دروس للمصلين حث فيه إمام المسجد السيد مسعودي يوسف، الحضور على ضرورة التبرع بالدم لما لها من أهمية بالغة من الجانين الديني والأخلاقي ..

وأشارت الدكتورة بن الصديق الى أن العملية التضامنية خلال الشهر الفضيل التي تشرف عليها إلى جانب طاقم شبه طبي متخصص تهدف إلى جمع كمية كافية من الدم قصد تلبية احتياجات مصالح الاستعجالات ومصلحة التوليد وطب الأطفال والجراحة ناهيك عن أمراض الدم على غرار التلاسيميا والهيموفيليا، وحوادث المرور .

وأضافت الطبيبة بن الصديق أن هذه العملية تندرج في إطار حرص المركز الولائي لحقن الدم على المشاركة في مختلف العمليات التضامنية التي يتم تنظيمها خلال الشهر الفضيل خدمة للمواطن من ذلك تزويد مختلف المصالح الاستشفائية بهذه المادة الحيوية.

حيث توافد المواطنون من كل الأعمار والجنس على العملية الذين شكلوا طوابير طويلة كانت تسير بكل هدوء وسلاسة أشرفت على تنظيم جمعية المسجد وبعض المتطوعين الشباب… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى