ولايات ومراسلون

حملة لـ شركة سونلغاز في ولاية الجزائر

أطلقت مديرية توزيع الكهرباء والغاز دار البيضاء (الجزائر العاصمة)، حملة تحسيسية تهدف الى تقديم النصائح والارشادات من أجل استخدام عقلاني و آمن للكهرباء، حسبما أفاد به، يوم الاثنين، بيان لهذه المديرية المحلية التابعة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز (فرع مجمع سونلغاز).

و جاء في البيان : “تزامنا مع الموجة الحارة التي تعرفها المناطق الوسطى في الأيام الأخيرة, تطلق مديرية التوزيع للدار البيضاء حملتها التحسيسية و التي تعد الرابعة منذ بداية الصائفة, وهذا لإعطاء جملة من النصائح”.

و تتمثل هذه النصائح, يضيف البيان, في صيانة الأجهزة الكهرومنزلية و اختيار المصابيح الاقتصادية و تخفيض درجات المكيف “مما يقلل بنسبة كبيرة في اقتصاد الفاتورة”.

كما تنصح ذات المديرية من خلال حملتها التحسيسية بسد الستائر وغلق النوافذ في النهار مما يسمح بترك الغرف في درجة معتدلة و كذا استعمال الغسالة بدرجة حرارة أقل, مشيرة الى أن الغسل بدرجة حرارة 30 يستهلك الطاقة 3 مرات أقل من غسل بـ 90 درجة مئوية.

علاوة على ذلك, تنصح المديرية بإزالة الصقيع من أجهزة التبريد للتخفيض من درجة الاستهلاك و كذا قطع الربط الطاقوي للأجهزة غير المستعملة.

كما أشار ذات البيان ان هذه تعتبر جملة من النصائح للاستعمال الرشيد للطاقة الكهربائية “التي من خلالها نقتصد في الطاقة الكهربائية وندفع الفاتورة بأقل تكلفة”, مضيفا أنه “يمكن للزبون اللجوء إلى الوكالة التجارية التابعة له لأي استفسار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى