رياضة

ثنائية غوارديولا وكلوب في الدوري الانجليزي

مما لا شك فيه أن المدربين  غوارديولا  وكلوب يشكلان أحد أقوى صراعات المنافسة بين مديرين فنيين، حتى باتت المباراة التي يكونان قطبيها أشبه بلعبة شطرنج.
¤ برأيي المتابعين للمدربين فكل منهما يتفوق على الآخر بنقاط مختلفة سواء تكتيكية او تحضير نفسي وبدني،ولكن أرى في هذين الشخصين نقطة يصعب المفاضلة فيها وهي تنمية المواهب الشابة وصنع نجوم كبيرة من بذرة لاعب شاب يافع.
¤ جوارديولا عندما كان في البارسا قدم لكرة القدم بوسكيتس الذي يصنفه الكثيرون من بين أفضل اللاعبين في مركزه عبر التاريخ بالإضافة لإخراج نسخة من ميسي لم تتكرر مع المدربين الذين خلفوه في تدريب البارسا، دون أن ننسى كيميتش وصقل موهبته في البايرن أما عن السيتي يوجد الكثير من اللاعبين أمثال فودين ورودري وجيسوس وحتى ديبروين الذي أخرج منه جوارديولا نسخة عظيمة.
¤ أما عن كلوب والليفر فحدث ولا حرج أرنولد كلاعب شاب أصبح بين يدي كلوب الافضل في العالم أما عن انفجار اللاعبين واخراج أفضل نسخة منهم فالأمثلة كثيرة كساديو ماني ومحمد صلاح وفان دايك ودييغو جوتا وغيرهم الكثير.
¤ برأيك من الأفضل بين هذين المدربين في تنمية المواهب الشابة؟ ومن هو الأفضل في إقتطاب اللاعبين أصحاب المسيرة العادية وتحويلهم الى نجوم عالميين يزاحمون على الأفضل عالميا في مراكزهم؟؟
تكتيكات_كرة_القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى