ولايات ومراسلون

تيسمسيلت ..سكان دوار عين عربة بخميستي ، يطالبون بإيصال مياه الشرب

طالب العديد من سكان المنطقة الريفية “عين عربة” ببلدية خميستي والي الولاية ، السيد لعرج نحيلة بالتدخل من أجل ربط مساكن هؤلاء المواطنين بشبكة مياه الشرب التي تمر بالقرب منهم باتجاه دوار عين قرقور و عين الكحلة أو بنقطة التزود الموجودة على مستوى منطقة العصافرية بمحاذاة الطريق الرابطة بين بلدية خميستي مركز و منطقة عين قرقور .

و هذا نظرا لمعاناتهم اليومية في جلب الماء الشروب عن طريق الصهاريج و الدلاء من منبع الماء التقليدي الوحيد الموجود بالمنطقة و الذي أصبح غير كاف لتلبية حاجة السكان لهذه المادة الحيوية ، خاصة خلال فصل الصيف ، نتيجة كثرة الاستعمال في مختلف الأغراض .

هذا فيما يصعب أيضا جلب الماء حتى خلال فصل الشتاء بسبب كثرة الأوحال بالطريق الترابي المؤدي إلى المنبع المذكور ، الأمر الذي زاد من المعانات التي بقيت على نفس الحالة لعدة سنوات و هي حالة مزرية بالنسبة لهم ، علما أن شبكة المياه المشار إليها لا تبعد عن سكناتهم إلا بحوالي 500 م في كل الاتجاهات .

و تبقى قادم الأيام كفيلة للتكفل بانشغالات المطروحة ، لاسيما لتوفير مياه الشرب و اعادة الإعتبار للمسالك الترابية الموجودة من أجل تحسين الإطار المعيشي ، خاصة مع السيد والي الولاية الحالي ، الذي يبقى أملهم فيه كبير .

الطيب بونوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى