ولايات ومراسلون

توقرت.. تمرين محاكاة تدخل أثناء حدوث فيضان

نفذت مصالح الحماية المدنية لولاية توقرت تمرين محاكاة وقوع فيضان لاختبار مدى جاهزية وفاعلية التدخل أثناء وقوع الكوارث الطبيعية.

وتمثلت هذه المناورة التطبيقية التي تم تنفيذها على ضفاف بحيرة تماسين في القيام بعمليات تدخل من طرف عناصر الحماية المدنية لإنقاذ وإجلاء وإسعاف ضحايا نتيجة حدوث فيضان والذي تم على إثره تفعيل مخطط النجدة الولائي، مثلما تم توضيحه.

وسخرت لهذه العملية التي شارك فيها أفراد من الجيش الوطني الشعبي وكذا مختلف القطاعات و الأجهزة الأمنية بالولاية أكثر من 500 عون من مختلف الرتب و معدات وآليات التدخل الميداني من سيارات إسعاف وشاحنات ومختلف وسائل النجدة.

وبالمناسبة، أكد والي الولاية، ناصر سبع، لدى إشرافه على تنفيذ هذا التمرين التطبيقي على أهمية القيام بمثل هذه المناورات الافتراضية الميدانية بشكل دوري لاختبار مستوى قدرات التدخل بالولاية أثناء وقوع كوارث طبيعية محتملة.

ويندرج هذا التمرين التطبيقي في إطار اختبار مخطط النجدة الولائي للوقوف على مدى جاهزية وفاعلية الوسائل المادية والبشرية لمقياس الحماية المدنية وباقي المقاييس الأخرى المشكلة لمخطط النجدة والوقوف عند مستوى التنسيق فيما بينها، كما أوضح الملازم زهير جودي مسؤول خلية الاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى