أمن وإستراتيجيةولايات ومراسلون

توقرت..أيام إعلامية حول الحرس الجمهوري

إفتتحت الأحد بتوقرت أيام إعلامية حول الحرس الجمهوري, أشرف على إعطاء إشارة انطلاقها نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة, قائد القطاع العسكري بالناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4 ورقلة).

وأكد رئيس مصلحة الإتصال بقيادة الحرس الجمهوري, العقيد غربي الأمين, في كلمة بالمناسبة أن هذا النشاط الإعلامي يهدف إلى تمكين المواطنين وخاصة فئة الشباب من الإطلاع على مختلف مكونات الحرس الجمهوري والتعرف عن كثب على مختلف مهامه وتخصصاته.

كما يتوخى من هذا الحدث الإعلامي أيضا, الحفاظ على الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي من خلال إبراز الإنجازات المحققة بسلاح الحرس الجمهوري, بما يعزز علاقة جيش-أمة, حيث يتيح هذا النشاط الفرصة للتواصل مع الشعب و التقرب أكثر من المواطنين, مثلما أضاف ذات الضابط السامي.

وتتضمن هذه الأيام الإعلامية (5-8 مارس) التي يحتضنها المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد حسين مرخوفي، بولاية توقرت ورشات تجسد مختلف مهام ونشاطات الحرس الجمهوري وتاريخ نشأته وتطوره وتخصصاته من موسيقى عسكرية وخيالة بالإضافة إلى جناح يحتوي على معرض للصور الفوتوغرافية وفضاء لمتابعة أشرطة وثائقية تبرز مختلف فرص التكوين المتاحة للشباب الراغب في الإتحاق والتجنيد في صفوف الحرس الجمهوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى