ولايات ومراسلون

تندوف..إعانات لفائدة الفئات الهشة بالولاية

 
قدم الهلال الأحمر الجزائري اعانات لفائدة الفئات الهشة بولاية تندوف، حسبما أعلنت عنه اليوم الخميس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, إبتسام حملاوي .
ويتعلق الأمر بتسليم 200 حصة من الإعانات تضم كراسي متحركة لفئة ذوي الهمم ومواد غذائية أساسية و أغطية و أفرشة و بعض المواد التي قد تحتاج إليها هذه العائلات، مثلما أوضحت ذات المسؤولة في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل للولاية.
كما أعلنت السيدة حملاوي عن تسليم سيارة إسعاف لفائدة ساكنة مناطق الظل من أجل مساعدتهم في مجال الإجلاء الصحي للمرضى .
وقال ذات المسؤولة بأن أوضاع ساكنة مناطق الظل ببلديتي أم العسل و تندوف عرفت “تحسنا كبير”، بفضل تجسيد السلطات العمومية لعديد البرامج التنموية التي حظيت بها خلال السنوات الأخيرة, مؤكدة بأن الدولة ستواصل جهودها من أجل التكفل و تلبية مختلف احتياجات الساكنة بهدف تطوير و تحسين الخدمات المقدمة في مختلف المجالات من أجل تقليص الهوة بين مناطق الظل و المراكز الحضرية.
وفي سياق آخر, تفقدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري خلال هذه الزيارة عددا من الهياكل وعقدت لقاءات مع منظمات غير حكومية فاعلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين و رؤساء البرامج الداعمة للشعب الصحراوي و في مقدمتها برنامج الغذاء العالمي، حيث كانت لها الفرصة لتبادل وجهات النظر من أجل أكثر فعالية في المستقبل لهذه البرامج التي تعمل مع الهلال الأحمر الجزائري .
و أكدت السيدة حملاوي في هذا الصدد أن “الفرصة كانت سانحة من أجل تقديم دعم أكبر و إضافة عدد من النقاط الهامة في برنامج الغذاء العالمي لفائدة اللاجئين الصحراويين في المرحلة القادمة”.
و حظيت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري في ختام زيارتها إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين باستقبال رسمي من طرف الرئيس الصحراوي, إبراهيم غالي, بمقر الرئاسة الصحراوية، حيث كان اللقاء فرصة لتبادل الأفكار حول طرق تفعيل الدعم الإنساني في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى